TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المنافسة السعودية: بوان تتقدم بطلب للاستحواذ على "أرنون" بنسبة 100%

المنافسة السعودية: بوان تتقدم بطلب للاستحواذ على "أرنون" بنسبة 100%
مقر تابع لشركة بوان
update company info
1302.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للمنافسة السعودية، اليوم الأربعاء، إن شركة بوان تقدمت بطلب بغرض الاستحواذ على الحصص الكاملة في شركة أرنون للصناعات البلاستيكية المحدودة.

ودعت الهيئة؛ وفقاً لبيان لها، إلى إبداء الآراء حول عملية التركز الاقتصادي بين الشركتين، خلال مدة لا تزيد عن 15 يوماً.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بوان، في اجتماعها 24 ديسمبر الماضي، على تفويض مجلس إدارة الشركة بإبرام كافة الاتفاقيات المتعلقة بصفقة الاستحواذ المقترحة على شركة أرنون للصناعات البلاستيكية.

ووقعت شركة بوان، في سبتمبر الماضي، مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الشريك في شركة أرنون للصناعات البلاستيكية المحدودة، بشأن استحواذ بوان على جميع حصص الشريك في شركة أرنون للصناعات البلاستيكية المحدودة.

وقامت الشركة في الأول من يناير 2019، بالتوقيع على اتفاقية استحواذ؛ لشراء 450 ألف حصة التي تمثل ما نسبته 100% من رأسمال شركة أرنون للصناعات البلاستيكية المحدودة، والمملوكة من شركة الفوزان القابضة، مقابل 191 مليون ريال.

وأقر مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه الأسبوعي أمس الثلاثاء، نظام المنافسة الجديد، الذي يهدف إلى تحسين بيئة الأسواق وحمايتها من الممارسات الاحتكارية، وتحقيق المنافسة العادلة فيها، بالإضافة إلى رفع جودة السلع وتتعدد الخيارات أمام المستهلك.

وأكدت الهيئة، على أن النظام الجديد للمنافسة يتماشى مع أنظمة المنافسة الدولية، وسيسهم في رفع تصنيف المملكة في مؤشر التنافسية بما يحقق رؤية 2030.

ترشيحات:

الإنفاق الاستهلاكي للمواطنين السعوديين يرتفع 7.9% خلال يناير

الشورى السعودي يطالب هيئة السوق بإنشاء مقاصة وتعديل زمن التسوية

العقاري السعودي: مستهدف تمليك 480 ألف أسرة لمنزلهم بحلول 2020

وزير الإسكان: ملكية المنازل بالسعودية تنمو 6 - 7% سنوياً