TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نوبكو" السعودية توقع 5 اتفاقيات لتوفير منتجات طبية بأسعار تنافسية

"نوبكو" السعودية توقع 5 اتفاقيات لتوفير منتجات طبية بأسعار تنافسية
أجهزة طبية داخل مستشفيات بالسعودية

الرياض – مباشر: وقعت الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية بالسعودية "نوبكو"، 5 اتفاقيات لتوفير منتجات طبية حديثة وبأسعار تنافسية بالمملكة.

وقالت الشركة في بيان لها، إنه تم توقيع اتفاقيتين مع وزارة الصحة؛ نصت على تخصيص ميزانيات المشتريات الخاصة بالأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية بالوزارة إلى "نوبكو"، ونقل ملكية المخازن الطبية الرئيسية التابعة للوزارة إلى الشركة.

وجاء ذلك، خلال حفل شركة "نوبكو" السنوي الذي أقيم اليوم في الرياض؛ وذلك في إطار جهودها لتحقيق التواصل مع الشركاء والجهات ذات العلاقة، والتعريف باستراتيجية الشركة لتنظيم الشراء الموحد بما يسهم بتطوير الرعاية الصحية والارتقاء بكفاءة الانفاق الحكومي، وذلك بحضور ممثلي الجامعات السعودية، وزارة الصحة، وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

ووقعت "نوبكو"، بحسب البيان، مذكرة تفاهم لدراسة مشروع نقل سلاسل الإمداد والتموين الطبي بالخدمات الطبية للقوات المسلحة والمستشفيات التابعة لوزارة الدفاع إلى شركة "نوبكو"، واتفاقية لتعزيز التعاون المشترك مع مركز تحقيق كفاءة الإنفاق، واتفاقية أخرى مع مستشفى قوى الأمن لتطبيق منصة السوق الإلكتروني.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "نوبكو" فهد الشبل في كلمته، أن توقيع الاتفاقيات يؤكد على جهود الدولة لتطوير القطاع الصحي وتمكين المشتريات الحكومية بما يدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

واستعرض الشبل استراتيجية الشركة لتطوير نظام الشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية، لسد حاجة المرافق الصحية بأحدث المنتجات الطبية وبأسعار تنافسية وتقديم خدمات لوجستية عالية.

وأشار الشبل، إلى دور "نوبكو" كسلسلة إمداد ذات قيمة توفر أعلى مستويات الجودة والشفافية في إدارة وتموين الإمدادات الطبية للمنشآت الصحية، وتعمل مع شركائها على تقديم رعاية استثنائية للجميع وفق منهج جديد يستند على قوة التقنية المتكاملة والاتصال.

وأكد الشبل، أن "نوبكو" تعمل ضمن منظومة صحية للارتقاء بقطاع الرعاية الصحيةـ وتمكين المحتوى المحلي ورفع كفاءة الإنفاق الحكومي في القطاع الصحي، وتنظيمه من خلال تأسيس نظام متطور لإدارة الشراء الموحد ساعد الجهات الصحية بتوفر حاجتها من الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وبين، أن الشركة أسهمت خلال العام الماضي في توفير 7.92 ألف بندا طبيا، بمشاركة 47 جهة صحية حكومية كانت حصة المصانع الوطنية فيها 17.6%.

ولفت الشبل، إلى أن "نوبكو" تستند على بنية تحتية بتقنيات حديثة تعزز التحول الرقمي وأتمتة وتطوير النظم لتحقيق كفاءة الأعمال والإيفاء باحتياجاتها الحالية والمستقبلية، كما تعتمد على كفاءات وطنية مؤهلة تدير كافة العمليات التشغيلية والإدارية وذلك بعد أن قفزت نسبة توطين الوظائف في الشركة من 70% في عام 2017 إلى 90% في العام 2018.

وذكر الشبل، أن المشروعات والمبادرات التي تعمل الشركة على إطلاقها خلال العام الحالي تتمثل في إطلاق الدليل الموحد للبنود الطبية، ونظام إدارة العقود الذكية لتنظيم العلاقة بين الموردين والجهات الصحية، إضافة إلى خدمة وصفتي ومنصة السوق الإلكتروني.

يذكر أن الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو" تأسست بهدف توفير الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية؛ عن طريق نظام الشراء الموحد لمصلحة القطاعات الصحية الحكومية، بالإضافة إلى عمليات النقل والتخزين بجودة وكفاءة عالية.

وتعد "نوبكو" شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي.

ترشيحات:

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

شركتان سعوديتان ضمن أقوى العلامات التجارية بقطاع الاتصالات عالمياً بـ2019

وزير الإعلام السعودي يسلم الرخصة السابعة لتشغيل السينما

​مسؤول: الاقتصاد السعودي في مرحلة انتقالية مدروسة

تقرير: احتياطيات السعودية تكفي للسيطرة على العجز المالي في 2019