TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان
الملك سلمان خلال رئاسة مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الثلاثاء

الرياض- مباشر: ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض.

ووفقاً لبيان وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، أصدر المجلس 8 قرارات.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير الخارجية بالتباحث في شأن مشروع اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في شأن مقر القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرات تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجالات الطاقة المتجددة، والشراكات الخارجية، والإنتاج والصناعة، ودعم ريادة الأعمال.

ومذكرات التفاهم بمجالات النفط والغاز والبتروكيماويات، وإقامة الحوار السياسي الاستراتيجي المشترك بالإضافة إلى التطوير الحكومي والخدمات الحكومية، وأُعدت مراسيم ملكية بذلك .

وقرر مجلس الوزراء تفويض رئيس أمن الدولة بالتباحث مع الجانب الإندونيسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين رئاسة أمن الدولة في السعودية والهيئة الوطنية لمكافحة الإرهاب في إندونيسيا للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال السياحة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة في جمهورية الأرجنتين.

وقرر مجلس الوزراء إعادة تشكيل لجنتي الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية في محافظة جدة ومدينة الدمام لمدة ثلاث سنوات.

وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام المنافسة.

وقرر مجلس الوزراء تعديل قراره السابق، على نحو يتضمن التأكيد على الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع -بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية كل فيما يخصه- بتوفير جميع الإمكانات المادية والبشرية والفنية اللازمة للجنة الوطنية لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات.

ووافق مجلس الوزراء على ترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفة (وزير مفوض).