TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النزاهة العراقية تكشف عن آلية لحسم ملفات الفساد

النزاهة العراقية تكشف عن آلية لحسم ملفات الفساد
جانب من الاجتماع

مباشر: كشف رئيس هيئة النزاهة العراقية، عزت توفيق جعفر، اليوم الاثنين، عن وضع آلية لحسم ملفات الفساد الكبرى ضمن مدد محددة.

وقال جعفر، وفقا لبيان أصدرته الهيئة اليوم، إنه يجب تضافر جهود الأجهزة الرقابية الوطنية؛ من أجل مواجهة المهام الجسام التي تقع على عاتقها.

وأضاف جعفر، خلال الاجتماع الدوري للمنظومة الرقابية الوطنية، أن هناك إرادة حقيقية لدى الأجهزة الرقابية الوطنية لمواجهة التحديات التي تواجه عملها، فضلا عن دعم المجلس الأعلى لمكافحة الفساد لهذه الأجهزة وسعيه إلى توحيد جهودها، بهدف تحديد ملفات الفساد الكبرى، ووضع آلية عملية وفاعلة لإنجازها ضمن مدة محددة.

وناقش الاجتماع، وفقا للبيان، جملة من المحاور التي تضمنها جدول أعماله، منها سبل وضع الية لاستقبال وإجابة المراسلات والمخاطبات مع مجلس النواب ولجانه المعنية، وآلية عمل فروع مكاتب المفتشين العموميين في المحافظات، فضلا عن بحث الإجراءات والنتائج المتخذة بصدد إكمال مسودة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد والمقياس الوطني للنزاهة.

وتخلل الاجتماع عرض وجهات نظر المفتشين العموميين بصدد المعوقات التي تواجه عمل مكاتبهم، وماهية الحلول التي يمكن أن توضع لتجاوزها بالتنسيق مع هيئة النزاهة والمجلس الأعلى لمكافحة الفساد.

يذكر أن ممثلي الأجهزة الرقابية الوطنية - هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية الاتِحادي والمفتِشين العموميِين- يعقدون اجتماعاً شهرياً؛ لمناقشة التحديات التي تواجه عملهم، فضلاً عن طرح الرؤى والتصورات التي تصب بصالح عملهم المشترك.

ترشيحات:

وزارة التجارة العراقية تناقش أسباب تأخر المشاريع

الرئيس الجزائري يدعو خلال عام لاختيار من يخلفه..حال فوزه بالانتخابات