TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر هيرمس الاستثماري في دبي

اليوم.. انطلاق أعمال مؤتمر هيرمس الاستثماري في دبي
جانب من مؤتمر هيرمس الاستثماري في دبي

القاهرة - مباشر: انطلقت اليوم أعمال الدورة السنوية الخامسة عشر من مؤتمر المجموعة المالية هيرمس الاستثماري "EFG Hermes One-on-One" للأسواق الناشئة والمبتدئة اليوم في دبي .

وأوضحت هيرمس في بيان صادر اليوم الأحد، أن نسخة العام الجاري تنعقد على خلفية التحولات بالمشهد الاستثماري على الساحة العالمية، حيث تشهد مشاركة واسعة من جانب ممثلي الإدارة التنفيذية لـ 186 شركة مدرجة ببورصات 26 دولة، بالإضافة إلى أكثر من 520 مستثمر دولي من 260 مؤسسة مالية وشركة عائلية بقاعدة أصول تتجاوز 11 ترليون دولار.

وبحسب البيان، تأتي أعمال الدورة تحت رعاية الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وأكد كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن مؤتمر العام الجاري يشهد مشاركة قوية ومتنوعة من جانب الشركات وممثلي صناديق الاستثمار الدولية.

وأشار عوض  إلى نمو عدد المؤسسات المشاركة في نسخة هذا العام، ولاسيما التزايد الملحوظ بمشاركة الشركات السعودية والنيجيرية في المؤتمر تزامنًا مع التحولات التي تشهدها تلك الأسواق والتي من المتوقع أن تطرح مزيدًا من الفرص الاستثمارية.

ومن جانبه أشار محمد عبيد، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس إلى أن المؤتمر يشهد حلقات نقاشية بحضور ممثلي كبرى الشركات العالمية الرائدة في تقديم الحلول الابتكارية لاستعراض رؤية جديدة لأبرز التوجهات المتوقعة للأسواق الناشئة والمبتدئة.

ومن المقرر أن تشهد فعاليات المؤتمر جلسة نقاشية تتطرق إلى مناقشة سبل وآليات توسع أنشطة المؤسسات المالية غير المصرفية، وما إذا كانت تلك المؤسسات تشكل تهديدًا للصناعة المصرفية التقليدية.

وحققت هيرمس القابضة أرباحاً بلغت 767.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.005 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات:

هيرميس: 119 مليون دولار تعهدات استثمارية لصندوق التعليم المصري

تابعة لهيرميس تبيع 49% من مشروعات بقطاع الطاقة في أوروبا

هيرميس:14مليون دولار عوائد لصفقة تخارج "فورتكس" من مشروعات بأوروبا

هيرمس تتوقع انخفاض أسعار الفائدة 2% بمصر خلال 2019