TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"هيرميس" تبيع 49% من مشروعات بقطاع الطاقة في أوروبا

تابعة لـ"هيرميس" تبيع 49% من مشروعات بقطاع الطاقة في أوروبا
المجموعة المالية هيرميس

القاهرة – مباشر: أعلنت شركة فورتكس انيرجي منصة الطاقة المتجددة، التي تديرها المجموعة المالية هيرميس، عن إبرام اتفاق مع مجموعة من عملاء "J.P. Morgan"  لإدارة الأصول.

وبحسب بيان من المجموعة المالية هيرميس، ينص الاتفاق على التخارج من حصتها البالغة 49% من محفظة مشروعات طاقة الرياح في أربع دول أوروبية بقدرة إنتاجية كلية 998 ميجاوات، والتي يتم إدارتها وتشغيلها حاليًا بواسطة الشريك المساهم في المشروع شركة "EDPR".

وأفادت هيرميس في بيانها بأن محفظة الأصول المقرر بيعها بموجب الصفقة تشمل 56 محطة رياح قائمة بإجمالي قدرة إنتاجية 998 ميجاوات، وهي موزعة على أربع دول أوروبية وهم أسبانيا، فرنسا، البرتغال، وبلجيكا.

وقال رئيس قطاع الاستثمار المباشر وإدارة الأصول بالمجموعة المالية هيرميس، كريم موسى، إن عملية التخارج من مشروعات طاقة الرياح المملوكة لشركة فورتكس انيرجي تعكس قدرة المجموعة على إدارة استثمارات الطاقة المتجددة على الساحة الدولية، بدءًا بمرحلة الاستحواذ والتشغيل ووصولًا إلى التخارج من الاستثمار.

وأضاف موسى، أن الشركة أُطلقت منذ أربع سنوات ونجحت في احتلال مكانة رائدة بين أكبر مديري مشروعات الطاقة المتجددة في أوروبا والمملكة المتحدة، حيث تبلغ قدرتها الإجمالية لتوليد الطاقة الشمسية والرياح 822 ميجاوات فضلًا عن تنفيذ صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها الإجمالية 2.4 مليار يورو.

ونوه موسى بالتزام المجموعة المالية هيرميس، بمواصلة الاستثمار في أسواق الطاقة النظيفة والمتجددة.

من جانب آخر أشار رئيس استثمارات الطاقة بقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، بكر عبد الوهاب، إلى ان الصفقة شهدت عدد من التحديات أثناء مراحل التفاوض والتنفيذ نظرًا لضيق الفترة الزمنية لإتمام تلك الصفقة.

وأضاف عبد الوهاب، أن الشركة قامت بتجميع وتنمية تلك المحفظة على مرحلتين لتصبح أحد أكبر محافظ طاقة الرياح في أوروبا.

ولفت إلى نجاح الشركة في تحقيق عائد نقدي جذاب فضلًا عن تعظيم العائد الاستثماري للمساهمين خلال فترة إدارتنا للمحطات.

أضاف رئيس استثمارات الطاقة بقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن الشركة ستواصل تطبيق منهجها الاستثماري الفريد للاستثمار وإدارة الأصول سعيًا للتوسع بنطاق عمليات قطاع الاستثمار المباشر في المزيد من قطاعات الطاقة المتجددة والأسواق الجديدة.

ومن جانبه أعرب العضو المنتدب لقطاع استثمارات البنية الأساسية بشركة J.P. Morgan لإدارة الأصول، ماثيو لوبلانك، عن سعادته بالاستحواذ على محطات توليد طاقة الرياح التابعة لشركة فورتكس انيرجي، التي ستدر عائدات استثمارية مستدامة ومتزنة المخاطر لقائمة كبيرة من المستثمرين، بما في ذلك صناديق المعاشات والتي تمثل أكثر من 25 مليون أسرة.

وأضاف لوبلانك، أن هذا الاستحواذ يعد إضافة قوية لسجل الشركة الحافل في اقتناص فرص استثمار جذابة بقطاع الطاقة المتجددة، والتي تعزز من العمليات التشغيلية لشركة فورتكس انيرجي، منصة طاقة الرياح التابعة للشركة في أوروبا، وستساهم في زيادة القدرة الإنتاجية لمشروعات الطاقة المتجددة التي تديرها الشركة إلى أكثر من 3.8 جيجاوات.