TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إل جي" تعتزم ضخ 15 مليون دولار استثمارات جديدة بمصر

"إل جي" تعتزم ضخ 15 مليون دولار استثمارات جديدة بمصر
جانب من لقاءات الحكومة المصرية مع الشركات الكورية

القاهرة - مباشر: قال نائب رئيس شركة إل جي للإلكترونيات، إن شركته تعتزم ضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 15 مليون دولار قابلة للزيادة، من خلال التوسع في خطوط الإنتاج الحالية، بالمنطقة الاستثمارية بالعاشر من رمضان.

وأوضح هونغ بوم شاك في بيان لوزارة الاستثمار المصرية، اليوم الأربعاء، أن حجم استثمارات شركته في مصر وصل إلى 240 مليون دولار.

ولفت إلى أن حجم صادرات الشركة في مصر بلغ نحو 200 مليون دولار خلال العام الماضي، بما يمثل 75% من إنتاج الشركة.

وأضاف أن تأسيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس ستمنح المستثمرين اعفاءات وتسهيلات ضريبية وهو ما سيسهم في تسهيل عملية التصدير من مصر إلى الدول الأخرى وزيادة فرص الاستثمار.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزير المالية محمد معيط، مع كبريات الشركات الكورية، أثناء زيارتهما إلى العاصمة الكورية "سول". 

وتم خلال اللقاء بحث زيادة استثمارات هذه الشركات بمصر في ضوء الإجراءات الإصلاحية التي نفذتها مصر في الآونة الأخيرة وتحسين مناخ الاستثمار، والاستفادة من أهمية مصر وما تتيحه من إمكانيات لهذه للشركات للتوسع والتصدير إلى الأسواق الإقليمية.

من جهتها، أكدت سحر نصر، أن وزارة الاستثمار حريصة على توفير مختلف سبل الدعم من أجل مساندة وتنشيط القطاع الخاص وتشجيع الشركات الكورية لمضاعفة استثماراتها بمصر، وتوفير كافة الحوافز والضمانات لهم، وفق قانون الاستثمار، وكذلك تأمين سير العمل بشتى الاستثمارات، ودفع عجلة الاستثمار والتنمية في مختلف قطاعات مصر.

وأشار محمد معيط، إلى أن مصر وضعت العديد من الآليات لتيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية، وتحديث وتطوير القوانين والإجراءات وإرساء نظام ضريبي فعّال ومبسط يتمتع بالشفافية ليساعد على نمو الاقتصاد ودعم الاستثمار.

ترشيحات:

مصر وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تفاهم لزيادة الاستثمارات والمشروعات المشتركة

مصر وكوريا الجنوبية تتفقان على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كوريا الجنوبية تتطلع لشراكة مصرية في صناعة السفن والسيارات

مصر تشكل لجنة فنية مع كوريا الجنوبية لدعم التعاون الصناعي