TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تفاهم لزيادة الاستثمارات والمشروعات المشتركة

مصر وكوريا الجنوبية توقعان مذكرة تفاهم لزيادة الاستثمارات والمشروعات المشتركة
مراسم توقيع مذكرة التفاهم

القاهرة - مباشر: وقعت مصر وكوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الاستثمارية وزيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

ووقعت المذكرة وزيرة الاستثمار المصرية رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة سحر نصر، مع الرئيس التنفيذي للوكالة الكورية لترويج التجارة والاستثمار بيونج او كوان، خلال زيارتها إلى العاصمة الكورية "سيول"، وفقاً لبيان صادر عن وزارة الاستثمار المصرية.

وذكرت الوزارة، أن مذكرة التفاهم تهدف إلى إنشاء إطار عملي لتعزيز التعاون الثنائي، وتبادل الخبرات وتعزيز مناخ الأعمال، على النحو الذي يساعد في تنفيذ أهداف التنمية في كلا البلدين، مع تشجيع التعاون الاستثماري بينهما وتشجيع الاستثمارات المتبادلة وإنشاء مشروعات استثمارية مشتركة.

وأضاف البيان، أن المذكرة تهدف أيضاً إلى تبادل وفود وزيارات الأعمال من أجل التعرف على أفضل الممارسات والخبرات لكل طرف في مجال ترويج الاستثمار، والتنظيم المشترك للمؤتمرات والندوات التي تستهدف المستثمرين في كلا البلدين، فضلاً عن تنظيم اللقاءات التوافقية بين رجال الأعمال والشركات من أجل تعزيز التواصل بين الجانبين.

وأوضحت الوزارة، أن أهداف المذكرة شملت تبادل الخبرات والمعرفة الفنية بين الطرفين للاستفادة من الخبرات التي حققها كل طرف من خلال تنظيم برامج التدريب، وورش العمل، والندوات والمنتديات، وكذلك تبادل الخبراء لتقديم خدماتهم الاستشارية في إطار مشاريع وبرامج محددة مثل وضع خرائط الفرص الاستثمارية، وأنشطة الترويج للاستثمار، واعداد الدراسات القطاعية، وسبل تلافي منازعات الاستثمار.

ونصت مذكرة التفاهم على تبادل البلدين القوانين واللوائح والسياسات المتعلقة ببيئة الاستثمار في كلا البلدين، مع السعي لجعلها متاحة لمجتمع الأعمال في كلا البلدين لتسهيل الاستثمار وتفعيل المشاريع المشتركة.

كما نصت المذكرة على تبادل المطبوعات والدوريات والأدلة المتعلقة بمناخ الاستثمار التي يصدرها كل طرف ويسعيان إلى إتاحتها لمجتمعات الأعمال في البلدين، مع تعاون البلدين في بذل ما بوسعهما لتذليل أي عقبات تحول دون نمو وزيادة الاستثمارات من خلال تحديد العوائق التي قد تواجه الاستثمارات والعمل علي اقتراح حلول لها.

واتفق الطرفان على خطة عمل لدعم أوجه التعاون الاستثماري بين الجانبين، في أسرع وقت، بما يضمن زيادة الاستثمارات الكورية في مصر، والتوسع في المشروعات الاستثمارية، خاصة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومجالات البنية الأساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات المغذية لصناعات السيارات.

وذكر رئيس وزراء كوريا الجنوبية لي ناك يون، أمس، أن بلاده تتطلع لمشاركة مصر في صناعة بناء السفن في منطقة قناة السويس، والتعاون في مجال صناعة السيارات الهيدروجينية.

ترشيحات:

مصر وكوريا الجنوبية تتفقان على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

كوريا الجنوبية تتطلع لشراكة مصرية في صناعة السفن والسيارات

مصر تشكل لجنة فنية مع كوريا الجنوبية لدعم التعاون الصناعي