TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبدأ المرحلة الأولية لمشروع البحر الأحمر

السعودية تبدأ المرحلة الأولية لمشروع البحر الأحمر
جانب من الأعمال الإنشائية بمشروع البحر الأحمر

الرياض ـ مباشر: بدأت شركة البحر الأحمر للتطوير السعودية، أعمال الإنشاء في المرحلة الأولية لتطوير مشروع البحر الأحمر؛ أحد أكثر المشاريع السياحية طموحاً في العالم.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن سكن الموظفين الذي تم افتتاحه مؤخراً، والذي يقام على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع، سيشهد أولى أعمال البناء التي ستنفذ خلال العام الجاري.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولى تهدف لتوفير البنية التحتية اللازمة من شق للطرق المؤقتة، وبناء سكن للعمال، بالإضافة إلى مقر الإدارة التي ستشرف على أعمال التطوير.

ويتواجد في الموقع حالياً 60 موظفاً يعملون بمختلف التخصصات من مديري مشاريع، ومهنيي صحة وسلامة بيئية، بالإضافة إلى أخصائيي الشؤون الحكومية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو: "يعد هذا حدثاً مهماً لمشروع البحر الأحمر، وخطوة أخرى نحو تحقيق هدفنا المتمثل بإنشاء وجهة سياحية متميزة على ساحل البحر الأحمر".

وأضاف: "يعد سكن الموظفين خطوة أولى أساسية في إعداد وتأهيل وجهة البناء".

وتابع باغانو: "سنقوم باستقدام القوى العاملة محلياً ودولياً عبر مواردنا ومصادرنا الخاصة، بالإضافة إلى موارد شركائنا في أعمال التطوير والتنمية".

وتمثل قرية العمال التي سيتم البدء بتشييدها في الربع الثاني من عام 2019، إحدى أولويات هذه المرحلة؛ وهي مجمع سكني خاص بالقوى العاملة في المشروع.

وسيكون "مقر الإدارة"، الذي سيتم البدء بتشييده في الربع الثاني من 2019، كذلك الجزء الرئيسي الآخر من أعمال المرحلة الأولية، حيث سيشكل بعد اكتماله مركزاً لإدارة عمليات شركة البحر الأحمر للتطوير في الموقع.

وستقوم شركة البحر الأحمر للتطوير، ببناء جسر مؤقت لربط الجزيرة بالشاطئ، بالإضافة إلى إنشاء أرصفة بحرية تتيح للقوارب الوصول إلى الجزر الأخرى التي يضمها المشروع.

وتُعد شركة البحر الأحمر للتطوير شركة شخص واحد "مساهمة مقفلة"، مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

وتأسست الشركة لتقود عملية تطوير "مشروع البحر الأحمر"، وسيتم تطوير المشروع على مساحة 28 ألف كيلومتر مربع في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، ويضم أرخبيلا يحتوي على أكثر من 90 جزيرة وبحيرة بكراً، كما تضم الوجهة جبالاً خلابة، وبراكين خامدة، وصحارى، ومعالم ثقافية وتراثية.

ومن المتوقع انتهاء أعمال المرحلة الأولى للمشروع بحلول الربع الأخير من عام 2022م، وتشتمل هذه المرحلة على عناصر جذب سياحية متنوعة مثل الفنادق، والوحدات السكنية، ومراسي اليخوت، إضافة إلى المرافق التجارية والترفيهية.

ترشيحات:

خادم الحرمين الشريفين يطلع على مخطط "مشروع البحر الأحمر"

الرئيس التنفيذي:مشروع البحر الأحمر سيوفر 35 ألف وظيفة جديدة

السعودية :مشروع "البحر الأحمر" يضيف 15 مليار ريال للناتج المحلي سنوياً

التفاصيل الكاملة لمشروع البحر الأحمر السياحي العالمي بالسعودية

السعودية تعتمد المخطط العام لمشروع البحر الأحمر

وزير الطاقة السعودي يحذر من سياسات تقوض تطوير النفط والغاز

أرامكو السعودية تحدد سعر البروبان عند 490 دولاراً بعقد مارس

"بترورابغ" توقع عقد التصميم الهندسي لمشروع تطوير زيت الوقود

المراعي السعودية تصدر صكوكا دولية بـ500 مليون دولار