TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية:مشروع "البحر الأحمر" يضيف 15 مليار ريال للناتج المحلي سنوياً

السعودية:مشروع "البحر الأحمر" يضيف 15 مليار ريال للناتج المحلي سنوياً
مكاسب تنموية هائلة لمشروع البحر الأحمر السياحي من خلال خلق 35 ألف فرصة عمل

الرياض- مباشر: قالت المملكة العربية السعودية إن مشروع البحر الأحمر السياحي سيؤدي لزيادة الناتج المحلي الإجمالي بقيمة 15 مليار ريال سنوياً.

وذكر صندوق الاستثمارات العامة في وثيقة عن المشروع، اليوم الثلاثاء، أنه سيحقق مكاسب تنموية هائلة من خلال خلق الآلاف من فرص العمل، بنحو 35 ألف فرصة، بمجرد اكتمال تطوير المشروع، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، في تقرير حديث، أن قيمة الناتج المحلي بالأسعار الثابتة، قد تراجعت بشكل هامشي إلى 642.96 مليار ريال، بالربع الأول من عام 2017، مقابل 646.37 مليار ريال، للفترة المماثلة من العام السابق، بتراجع نسبته 0.53%.

وأضاف أنه سيعزز مكانة السعودية عالمياً، ويضع مواقعها الطبيعية والتراثية على خريطة السياحة العالمية، باستقطاب السياح محلياً وإقليمياً وعالمياً، وسيجذب الاستثمار والإنفاق العالمي والمحلي.

ويمتد الخط الساحلي للمشروع على أكثر من 200 كم، بإجمالي مساحة له تبلغ 34 ألف كم مربع.

وأعلن نائب خادم الحرمين الشريفين، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة تحت اسم مشروع البحر الأحمر، وفقاً للوكالة الرسمية.

ويقام المشروع، وفقاً لما نقلته "واس"، بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة؛ لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه، على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة حرة الرهاة.

ونقلت الوكالة أنه سيتم وضع حجر الأساس في الربع الثالث من عام 2019، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022.

وتشمل المرحلة الأولى للمشروع تطوير المطار، والميناء، وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة، والانتهاء من المرافق والبنية التحتية، وخدمات النقل (القوارب، والطائرات المائية، وغيرها).