TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تُطلق مشروعاً سياحياً عالمياً لتطوير منتجعات بـ50 جزيرة طبيعية

السعودية تُطلق مشروعاً سياحياً عالمياً لتطوير منتجعات بـ50 جزيرة طبيعية
المشروع تحت اسم "مشروع البحر الأحمر" بين مدينتي أملج والوجه

الرياض – مباشر: أعلن نائب خادم الحرمين الشريفين، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الثلاثاء، عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة تحت اسم مشروع البحر الأحمر، وفقاً للوكالة الرسمية.

ويقام المشروع وفقاً لما نقلته "واس"، بالتعاون مع أكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة؛ لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه، على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة حرة الرهاة. 

ونقلت الوكالة أنه سيتم وضع حجر الأساس في الربع الثالث من عام 2019، على أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022.

وتشمل المرحلة الأولى للمشروع تطوير المطار، والميناء، وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة، والانتهاء من المرافق والبنية التحتية، وخدمات النقل (القوارب، والطائرات المائية، وغيرها). 

وأشارت إلى أن صندوق الاستثمارات العامة بضخ الاستثمارات الأولية في هذا المشروع، ويفتح المجال لعقد شراكات مع أبرز الشركات العالمية الكبرى؛ مما سيساهم في جلب استثمارات مباشرة وجديدة إلى المملكة، مع السعي إلى استقطاب وإعادة توجيه مصروفات السياحة السعودية إلى الداخل. 

وتحكم المشروع معايير جديدة تطمح للارتقاء بالسياحة العالمية عبر فتح بوابة البحر الأحمر أمام العالم، من أجل التعرف على كنوزه وخوض مغامرات جديدة تجذب السياح محلياً وإقليمياً وعالمياً على حد سواء، ليكون المشروع مركزاً لكل ما يتعلق بالترفيه والصحة والاسترخاء، ونموذجاً متكاملاً للمجتمع الصحي والحيوي. 

وحفاظاً على الطابع البيئي الخاص والفريد للمنطقة، سيتم وضع قوانين وآليات تخص الاستدامة البيئية، حيث سيتم العمل على المحافظة على الموارد الطبيعية وفقاً لأفضل الممارسات والمعايير المعمول بها عالمياً. 

كما سيستقطب المشروع أهم الأسماء الرائدة عالمياً في قطاعَي السياحة والضيافة لتوظيف خبراتها وكفاءاتها واستثماراتها المالية في إثراء تجارب هذه الوجهة، وتوفير المزيد من القيمة المضافة لزوارها، وتعظيم المكاسب الاقتصادية للمملكة.