تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إنفستكورب" يعين رئيساً للوحدة الاستثمارية مع "إنفستمنت"

"إنفستكورب" يعين رئيساً للوحدة الاستثمارية مع "إنفستمنت"
صور لبعض استثمارات مؤسسة إنفستكورب وأبردين ستاندرد إنفستمنت
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.05 0.00

مباشر: كشف إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة INVCORP، والمدرج في سوق البحرين المالي، وشركة "أبردين ستاندرد إنفستمنت"، مدير الأصول العالمي التابع لمجموعة "ستاندرد لايف أبردين"، عن تعيين السير جيري غريمستون رئيساً لمجلس إدارة الوحدة الاستثمارية المشتركة بينهما.

ووفقاً لبيان إنفستكورب الصادر اليوم الثلاثاء، يأتي تعيين السير جيري عقب قراره بالتنحي عن منصبه كمدير غير تنفيذي لدى مجموعة "باركليز" ورئيس لمجلس إدارة الشركة التابعة لبنك باركليز.

وستركز هذه الوحدة الاستثمارية على قطاع البُنى التحتية الاجتماعية والأساسية بدول مجلس التعاون الخليجي.

يُذكر أن التعداد السكاني في دول مجلس التعاون الخليجي يبلغ نحو 57 مليون نسمة، كما أنها تمتلك نصف احتياطيات النفط العالمية.

وعلى الرغم من الاستفادة الكبيرة التي حققتها هذه المنطقة من جراء الطلب العالمي على منتجات النفط خلال العقود الأخيرة، غير أن حكوماتها المحلية تنفّذ حالياً سلسلة من الخطوات الهادفة إلى تنويع مصادر دخلها دون الركون إلى النفط.

وكجزء من هذا التوجّه، أطلقت الحكومات مجموعة متنوعة من المبادرات التي تضع في مقدمة أولوياتها تطوير البُنى التحتية الاجتماعية والأساسية.

وستركز هذه الوحدة الاستثمارية وبقوّة على المشاريع القائمة والجديدة ضمن قطاع البُنى التحتية الاجتماعية والأساسية عبر قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والمرافق والإسكان الاجتماعي والمُدن الذكية والطرق والسكك الحديدية.

وقال محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى إنفستكورب: "يمثّل هذا المشروع المشترك، الذي يهدف إلى الاستثمار في قطاع البُنى التحتية بمنطقة الخليج، خطوةً مهمة بالنسبة لنا وشركة أبردين ستاندرد إنفستمنت".

ومنتصف فبراير/ شباط، دشن البنك الاستثماري وحدة مشتركة للاستثمار في قطاع البُنى التحتية الاجتماعية والأساسية في دول الخليج.

 

ترشيحات:

"البركة المصرفية" تدخل شراكة مع "بيبف البحرين"

"سوليدرتي البحرين" يوصي بتوزيع 12.5 فلس للسهم

تزايد الأرباح السنوية لـ"سوليدرتي البحرين" 140%

"البحرين للسفن" يوصي بتوزيع 990 ألف دينار في 2018

أرباح البحرين لتصليح السفن تتضاعف في الربع الرابع