TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مشروع جديد لـ"إنفستكورب" بقطاع البنى التحتية بالخليج

مشروع جديد لـ"إنفستكورب" بقطاع البنى التحتية بالخليج
صور لبعض استثمارات لمؤسسة إنفستكورب وأبردين ستاندرد إنفستمنت
إنفستكورب
INVCORP
0.00% 11.50 0.00

مباشر: أعلنت إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، وشركة "أبردين ستاندرد إنفستمنت"، مدير الأصول العالمي التابع لمجموعة "ستاندرد لايف أبردين"، اليوم الأربعاء عن تدشين وحدة مشتركة للاستثمار في قطاع البُنى التحتية الاجتماعية والأساسية في دول الخليج.

وبحسب بيان تلقاه مباشر، سوف تستفيد هذه الوحدة الاستثمارية من سجل "أبردين ستاندرد إنفستمنت" الحافل بالإنجازات في مجال استثمارات مشاريع البنى التحتية عبر 120 دولةً على مدى 20 عاماً، إلى جانب خبرات إنفستكورب في استثمارات الأسهم الخاصة وحضورها في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار البيان إلى أن هذه الوحدة الاستثمارية ستركز على المشاريع القائمة والجديدة ضمن قطاع البُنى التحتية الاجتماعية والأساسية عبر صناعات الرعاية الصحية والتعليم والمرافق والإسكان الاجتماعي والمُدن الذكية والطرق والسكك الحديدية.

وقال محمد محفوظ العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لدى "إنفستكورب": "يُعد هذا المشروع المشترك إنجازاً بارزاً يُضاف إلى سجل إنفستكورب، كما يتماشى تماماً مع استراتيجيتنا الهادفة إلى تنويع محفظة الخدمات والحلول المقدمة للعملاء.

وتنسجم أهدافنا الاستثمارية مع الجهود والمبادرات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي، ونحن ملتزمون بدعم نمو اقتصادات تلك الدول من خلال الاستثمار في البُنى التحتية الأساسية.

 وبفضل معرفتنا الواسعة في أسواق منطقة الخليج وخبرات أبردين ستاندرد إنفستمنت وسجّلها الحافل بالنجاحات في استثمارات مشروعات البُنى التحتية، فإننا نمتلك كافة الإمكانات والمقومات التي سترسّخ مكانتنا كمستثمر رائد ضمن القطاع الخاص في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي".

وقال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لدى "إنفستكورب": "يحمل قطاع البنى التحتية فرصاً استثماريةً واعدة ويتمتع بإقبال كبير من قبل المستثمرين، لاسيّما في فترات تنامي حالات عدم اليقين على مستوى الاقتصاد العالمي، إذ يضمن عادةً تحقيق تدفقات نقدية مستقرة ومتوقعة.

كما أن هناك مجموعة من المشاريع وصفقات البنية التحتية قيد الإعداد والتنفيذ في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعني أن هناك إمكانية لتحقيق قيمة حقيقية لتلك الأنواع من الاستثمارات".

وبدوره، قال مارتن غيلبرت، الرئيس التنفيذي المشارك لدى "أبردين ستاندرد إنفستمنت": "تجمع هذه الشراكة بين خبرات أبردين ستاندرد إنفستمنت الممتدة لأكثر من عشرين عاما في الاستثمارات وإدارة الصناديق ضمن قطاع البُنى التحتية الاجتماعية وشبكة علاقات إنفستكورب المتميّزة وحضورها القوي في منطقة الخليج المدعوم بخبرتها الواسعة في إدارة الأصول. ونحن نتطلع إلى التعاون مع إنفستكورب، حيث إنها فرصة رائعة للاستثمار ضمن مسيرة النمو على الأجل الطويل في منطقة مجلس التعاون الخليجي وتعزيز حضورنا الجغرافي".