TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أكوا باور" السعودية توقع اتفاقيات مع "صندوق طريق الحرير" و"هواوي"

"أكوا باور" السعودية توقع اتفاقيات مع "صندوق طريق الحرير" و"هواوي"
جانب من توقيع الاتفاقيات بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

الرياض – مباشر: وقعت شركة أكوا باور السعودية عدداً من مذكرات التفاهم مع مؤسستين صينيتين بارزتين، هما "صندوق طريق الحرير" وشركة "هواوي"، على هامش زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لجمهورية الصين الشعبية.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الاثنين، إن مذكرات التفاهم تمهد سبل تعزيز التعاون الاستثماري والتقدم التقني في محطات توليد الطاقة، وتحلية المياه التي تطورها وتشغلها شركة "أكوا باور".

وقال رئيس مجلس إدارة شركة "أكوا باور"، محمد أبونيان، إن العلاقات المتنامية مع الشركات الصينية تعكس حجم الروابط المتينة والودية بين المملكة وجمهورية الصين.

وأضاف أبو نيان، أن "أكوا باور" تتطلع إلى أن يكون لها دور حيوي في البرامج الوطنية التي تكمل بعضها البعض في كل من المملكة العربية السعودية والصين.

ووقع أبونيان من شركة "أكوا باور" مذكرة تفاهم للاستثمار في أصول الطاقة المتجددة مع وانغ يانجي، الرئيس التنفيذي لـ "صندوق طريق الحرير"، وبحضور هان تشنغ، نائب رئيس مجلس الدولة الصيني.

ولفتت "أكوا باور"، إلى أنه بموجب هذه الاتفاقيات، سيستثمر "صندوق طريق الحرير" في مشاريع شركة "أكوا باور" للطاقة المتجددة في الدول المشاركة بـ "مبادرة الحزام والطريق"، وتشمل جنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة والأردن ومصر.

ووقعت "أكوا باور" اتفاقاً ثان مع شركة "هواوي"، الشركة العالمية الرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحلول شبكات الطاقة.

ونص الاتفاق على تعاون الشركتين في توظيف تقنيات الاتصالات والمعلومات في زيادة كفاءة وتحسين أداء مشاريع "أكوا باور" في قطاع الطاقة الشمسية الكهروضوئية والطاقة المتجددة. 

وفقا للبيان، ستمتد الاتفاقية لتشمل عدداً من المشاريع، بما فيها محطة سكاكا لتوليد الطاقة الكهروضوئية التي تعد أول محطة طاقة شمسية في المملكة العربية السعودية. 

وتشمل أوجه التعاون بين "أكوا باور" و"هواوي" رقمنة العمليات الإدارية بمحطات توليد الطاقة التابعة لـ "أكوا باور".

وأجرت "أكوا باور"، في يناير الماضي، مشروع تجريبياً للتحكم والمراقبة المركزية باستخدام إحدى حلول "هواوي" الخاصة بعمليات الإنصهار الشمسي؛ وذلك بهدف تحسين ورفع كفاءة عمليات إدارة محطات توليد الطاقة ومراقبتها والتحكم بها.

واختتم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الأسبوع الماضي، جولة آسيوية شملت عدة بلاد، هى: باكستان والهند والصين.

ترشيحات:

تحليل.. صادرات النفط السعودية تتجاوز 868 مليار ريال بـ2018

الإسكان السعودية توقع اتفاقية لتسهيل امتلاك منسوبي الصحة للمنزل الأول

"لازوردي" تتعاقد مع مكتب استشارات لدراسة توافقها مع أحكام الشريعة

50 ألف وظيفة للسعوديين من توطين أنشطة المطاعم والمقاهي

الصندوق الزراعي السعودي يدشن خدمة استقبال طلبات التمويل إلكترونياً