تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لازوردي" تتعاقد مع مكتب استشارات لدراسة توافقها مع أحكام الشريعة

"لازوردي" تتعاقد مع مكتب استشارات لدراسة توافقها مع أحكام الشريعة
مقر تابع لشركة لازوردي للمجوهرات
لازوردي
4011
-0.12% 16.10 -0.02

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة لازوردي للمجوهرات، عن توقيع اتفاقية لخدمات الاستشارات الشرعية مع مكتب السياري للمحاماة والاستشارات القانونية.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، إنه تم تعين مكتب السياري بهدف فحص ودراسة توافق الشركة مع أحكام الشريعة في معاملاتها وتقديم الاستشارات اللازمة لتحقيق الالتزام بجميع متطلبات اللجان الشرعية للبنوك المحلية لأغراض التصنيف الشرعي.

وأشارت إلى أن نطاق الاتفاقية يشمل مراجعة نموذج أعمال الشركة المالي والتشغيلي والتنسيق مع كبار علماء الشريعة واللجان الشرعية للبنوك المحلية وكذلك اللجنة الوطنية السعودية للذهب والمعادن الثمينة بهدف التحقق من أن جميع أعمال وأنشطة الشركة متوافقة مع أحكام الشريعة.

كما نوهت إلى أن ذلك سيتيح لها إمكانية التواصل مع مجموعة كبيرة من المستشارين والخبراء المتخصصين في أحكام الشريعة بما يدعم أهداف الشركة نحو تحقيق التوافق الكامل مع أحكام الشريعة.

وأكدت "لازوردي"، على أنها تقوم بالفعل بتمويل الغالبية العظمى من أعمالها في مجال صناعة المشغولات الذهبية من خلال اتفاقيات تسهيلات ائتمانية إسلامية مع البنوك المحلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تتمثل في عمليات مرابحات وتورق.

وتابعت" "جميع التسهيلات الائتمانية القائمة في 31 ديسمبر 2018م متوافقة مع أحكام الشريعة".

وأوضحت الشركة أنه سيتم الإعلان عن أية تطورات بهذا الشأن في وقت لاحق.

وأعلنت الشركة، في منتصف يناير الماضي، عن قيام عدد من المتخصصين في فقه المعاملات المالية الإسلامية بزيارة مصنع الشركة بمدينة الرياض، بهدف تحديد مدى توافق تعاملات الشركة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وأنهى السهم جلسة اليوم الاثنين بتراجع نسبته 0.5% ليغلق عند مستوى 16 ريالا.

ترشيحات:

حكم قضائي يلزم الإسكان السعودية بسداد 8.2 مليون ريال لـ"ساسكو"​

تحليل.. صادرات النفط السعودية تتجاوز 868 مليار ريال بـ2018​

الإحصاء السعودية: 49 مليار ريال فائض بالميزان التجاري خلال ديسمبر​

حماية المستهلك السعودية ترصد مخالفات بعقود الإيجار التمويلي لدى "ساب"