TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحرين للمقاصة" تدعو إلى تسجيل رهونات الأوراق المالية

"البحرين للمقاصة" تدعو إلى تسجيل رهونات الأوراق المالية
شاشة تداول الأسعار في بورصة البحرين ا

مباشر: دعت شركة البحرين للمقاصة (شركة تابعة لبورصة البحرين) لكافة الجهات المتعاملة برهن الأوراق المالية، الى تسجيل جميع عمليات الرهن على الأوراق المالية التي بحوزتها لدى شركة البحرين للمقاصة.

وأوضحت البورصة في بيان لها على موقع السوق، اليوم الاثنين، أنه يأتي ذلك استناداً للقرار رقم (59/2011) وتعديلاته الصادرة عن محافظ مصرف البحرين المركزي بشأن إصدار لائحة اجراءات رهن الأوراق المالية والحجز عليها وانقضاء الرهن ورفع الحجز عنها المنشور في الجريدة الرسمية عدد 3032 بتاريخ 29 ديسمبر 2011.

وبموجب القرار، فإنه على جميع الشركات والمؤسسات التي تقدم خدماتها في قطاع رأس المال بما في ذلك البنوك التي تحتفظ بالأوراق المالية الصادرة عن الشركات المساهمة المدرجة كضمان لقروضها وتسهيلاتها المصرفية أو أي جهة أخرى ذات العلاقة بعقود الرهن التنسيق مع شركة البحرين للمقاصة لتسجيل وقيد عقود الرهن، أو فك أو التنفيذ على عقود الرهن.

وقال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة البحرين للمقاصة:" أن تنفيذ هذا القرار من شأنه توفير آلية كفؤة وحزمة متكاملة من الاجراءات المتكاملة لحماية حقوق والتزامات جميع الأطراف ذات العلاقة بعمليات رهن الأوراق المالية".

وأضاف خليفة بن إبراهيم، بقوله: "هذا بإضافة الاحتفاظ بسجل مركزي موحد للرهونات، إضافة إلى الضمان الاستفادة من تطبيقات تقنيات نظم المعلومات ذات الصلة بتسجيل الرهن."

وأكد الشيخ خليفة أنه على جميع الشركات المعنية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان تقيد والتزام المساهمين فيها بأحكام ومتطلبات القرار مما سيساهم في تسهيل الاجراءات ومعالجة الصعوبات التي تواجهها مختلف الأطراف ذات العلاقة برهن الأوراق المالية.

 

ترشيحات:

بورصة البحرين تنضم إلى مبادرة الأمم المتحدة للأسواق المالية المستدامة

تقرير: نمو متواصل للقطاع الفندقي بالخليج ومصر

البحرين.. اعتماد "ميزانية 2019" بإيرادات 2.8 مليار دينار

رئيس وزراء البحرين يطلق البرنامج الوطني للتوظيف