TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. البنوك المصرية تبدأ الاثنين فصل عوائد أذون وسندات الخزانة

رسمياً.. البنوك المصرية تبدأ الاثنين فصل عوائد أذون وسندات الخزانة
عملات مصرية فئة المائة جنيه ـ أرشيفية

القاهرة- مباشر: نشرت الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الأحد، قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالموافقة على قانون رقم 10 لسنة 2019 بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005.

وكان الرئيس السيسي صدق أمس الأول على تعديلات قانون الضرائب على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

كانت التعديلات تضمنت تعديلاً للمادتين 58 و148، ليتماشى التطبيق الفعلي لقانون الضرائب مع الممارسات الدولية، إلى جانب تعزيز سلطات صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية للعاملين بمصلحة الضرائب المصرية عبر منحه صفة الشخصية الاعتبارية.

وقال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن وزارة المالية ممثلة فى مصلحة الضرائب ستبدأ فوراً فى تنفيذ هذه التعديلات التشريعية خاصة ما يتعلق بالمادة 58 الخاصة بالمعاملة الضريبية لعوائد أذون الخزانة والسندات.

وأضاف أن التطبيق سيتم على ضوء ما تم الاتفاق عليه مع اتحاد بنوك مصر، حيث "حرصنا على عقد سلسلة من الاجتماعات مع الاتحاد إلى جانب تشكيل لجنة مشتركة لدراستها قبل إحالتها إلى مجلس الوزراء ومجلس النواب".

وتابع الوزير: "نحرص على تحقيق توافق مجتمعي على أى تعديل ضريبي تتبناه الوزارة، لافتا إلى أن هذا التعديل التشريعي ستكون له انعكاسات واضحة على حصيلة الضرائب على أرباح البنوك".

 

ترشيحات..

"السيسي" يقر تعديلات ضريبية تشمل تعامل البنوك في الأذون والسندات

"التموين" المصرية تضع 6 محددات لرفع الدعم عن غير المستحقين

تركي آل الشيخ ينقل ملكية "بيراميدز" المصري إلى "الشامسي"