TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: فرصة لزيادة أسهم "الاتحاد للطيران" في "جيت أيروايز" الهندية

وكالة: فرصة لزيادة أسهم "الاتحاد للطيران" في "جيت أيروايز" الهندية
جت ايروايز الهندية

مباشر: ذكرت تقارير إخبارية، إن شركة جت إيروايز الهندية قالت إن مساهميها وافقوا على خطة لتحويل ديون قائمة إلى أسهم.

وتمهد تلك الخطوة من قبل الشركة الطريق أمام مقرضيها لضخ سيولة وترشيح مديرين في مجلس الإدارة، بحسب "رويترز".

كان مجلس إدارة جت قد وافق الأسبوع الماضي على خطة قدمها مقرضون بقيادة بنك الدولة الهندي، لضخ سيولة في أسهم وإعادة هيكلة ديون وبيع طائرات أو إعادة تأجيرها بعد بيعها.

وسيكون معنى الخطة أن المقرضين ستكون لهم حصة أكبر من أي مساهم من المساهمين الآخرين.

ويملك رئيس مجلس الإدارة ناريش جويال حاليا حصة نسبتها 51 بالمئة في الشركة، بينما تملك الاتحاد للطيران، ومقرها أبوظبي، 24 بالمئة.

كانت تقارير إخبارية ذكرت مطلع الشهر الجاري، إن  جت ايروايز وافقت على معظم الشروط التي وضعتها شريكتها الاتحاد للطيران لتقديم إنقاذ للناقلة الهندية المثقلة بالديون.

وبحسب ما نقلته "رويترز" عن صحيفة بيزنس ستاندرد وقتها، إن مصادر أكدت للصحيفة أن الشركتين في طريقهما إلى توقيع مذكرة تفاهم خلال أيام، وهو ما قد يسفر عن تنحي مؤسس جت ايروايز ناريش جويال عن مجلس الإدارة.

ووفقا لما ذكرته وكالة التصنيف الائتماني إكرا فإن جت، التي وصل صافي حجم ديونها إلى 72.99 مليار روبية (1.03 مليار دولار) في نهاية ديسمبر، أمامها مدفوعات ديون عليها أن تسددها الشهر المقبل.

ولم تتمكن الشركة من دفع مرتبات الطيارين، كما أن هناك فواتير مستحقة عليها لمؤجرين.

وفي إفصاح للجهات التنظيمية، قالت جت يوم الجمعة إن 98 بالمئة من مساهميها صوتوا لصالح زيادة رأس المال المساهم إلى 22 مليار روبية (309.8 مليون دولار) من ملياري روبية خلال اجتماع خاص.