TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نصائح من الأوراق المالية الإماراتية لضحايا العملات المشفّرة

نصائح من الأوراق المالية الإماراتية لضحايا العملات المشفّرة
مقر هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: نصحت هيئة الأوراق المالية والسلع المواطنين والمقيمين، ممن تعرضوا لضياع أموالهم؛ نتيجة شراء عملات مشفرة، بتقديم شكاوى للجهة الرقابية، واللجوء لسلطات التحقيق المختصة بالدولة.

وأشارت إلى أنها - في الوقت الحالي - لا تتولى تنظيم أو الرقابة أو الإشراف على هذه الأدوات، أو حتى الاعتراف بها، ولا توفر أي حماية قانونية أو تنظيمية لهذا النوع من الاستثمار، ومن الضروري أن يدرك المستثمر أن تبعات الانخراط في هذا النوع من الأنشطة تقع على عاتقه، ويتحمل بشكل كامل مسؤولية قراره.
 

وحذرت وزارة الداخلية الإماراتية منذ أيام المستثمرين من الوقوع في فخ الاستثمار الوهمي أو ما يعرف بالعملات المشفرة أو الرقمية. كما حذرت الوزارة المستثمرين من المشاركة في عمليات استثمارية بالتعامل مع شركات أو جهات غير مرخصة محلياً من الجهات المعنية في الدولة.

وعلى ذات الصعيد، أكد القائد العام لشرطة الشارقة اللواء سيف الزري الشامسي، على أن شركة (financial.org) التي اشتكى مواطنون منها بعد تحول أموالهم إلى عملة رقمية مشفرة، لا يوجد فرع لها داخل الدولة.

وأشار إلى أن الشرطة ستعمل جاهدة على استرداد حقوق ضحاياها، مبيناً أن الشرطة تتوقع حدوث بعض المطالبات المالية، وستحاول تقليل الخسائر واسترداد الحقوق وإرجاعها إلى أصحابها، مؤكداً ضرورة التأكد من قبل أفراد المجتمع أن الشركة رسمية ومعتمدة قبل التعامل معها.

وحذر الشباب ممن يريدون أن يستثمروا أموالهم بضرورة التأكد من صحة الشركات الاستثمارية الموجودة في الأسواق، وفيما إذا كان لها وجود في أسواق الدولة بموجب تصريح رسمي لضمان حقوقهم؛ وفقاً لصحيفة الإمارات اليوم.

Image result for sharjah police

وأكد أن هناك شركات وهمية استغلت أموال مجموعة كبيرة من المواطنين والمقيمين للاستثمار فيها، عبر الترويج لها في شتى القطاعات.

وكان مواطنون قد أشاروا أمس إلى تعرضهم لعملية احتيال عبر الاستثمار في تجارة عملة رقمية، مبينين أن أموالهم التي كانوا يستثمرون بها وعائداتها تحولت إلى عملة افتراضية مشفرة تسمى "فوين".

ترشيحات:

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

 على هامش "آيدكس" الإمارات.. "أمرك" و"فالكون" يوقعان مذكرة تفاهم

 بالصور.. محمد بن زايد يطلع على أحدث التقنيات بمعرض آيدكس