TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"

أبرز الأحداث الاقتصادية في الإمارات خلال نشرة "مباشر"
صورة نشرة "مباشر" الخاصة بالاقتصاد الإماراتي

أبوظبي - مباشر: يأتي على رأس الأحداث في الإمارات، اطلاع الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، على أحدث الأنظمة والتقنيات المتقدمة التي تعرضها الشركات الوطنية والعالمية خلال جولته في معرض "آيدكس".

وقال المتحدث الرسمي باسم معرض الدفاع الدولي آيدكس، إن مجموع صفقات الإمارات خلال الأيام الأربعة لمعرضي آيدكس ونافدكس بقيمة قدرها 19.650 مليار درهم. 

ووجه الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، بصرف مكرمة مالية قيمتها 2.4 مليون درهم للصيادين المزاولين لمهنة الصيد من المنتسبين لجمعية عجمان للصيادين.

وأبرم مجمع دبي الصناعي، أحد أكبر الوجهات الصناعية في دبي والتابع لمجموعة تيكوم، اتفاقية تعاون وشراكة مع "لوتاه لتطوير العقارات" لإنشاء مشروع "صناعيات" للوحدات الصناعية المبنية على مساحة تبلغ 3 ملايين قدم مربعة في المجمع.

استثمارات الشركات 

من جانبها، كشفت"نوفوس أفياشن كابيتال"، الشركة العالمية لتأجير وتمويل شراء الطائرات، والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن حصولها على تسهيلات ائتمانية بقيمة 423 مليون دولار أمريكي؛ تمويل صفقة شراء أربع طائرات من طراز بوينج 777-300 إي آر (ذات المدى البعيد).

ووافقت الجمعية العمومية لبنك الإمارات دبي الوطني، المدرج في سوق دبي المالي، على مقترح توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 40% عن عام 2018.

 وقال عدنان أحمد يوسف، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية (BARKA)، المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي: "كان عام 2018 مليئاً بالتحديات، ومع ذلك تمكنا من افتتاح 23 فرعاً في العام الماضي". 

أما فلاي دبي، فكشفت عن تحولها للخسائر خلال العام الماضي بسبب 3 عوامل رئيسية أبرزها ارتفاع أسعار الوقود.

ونفت شركة إعمار العقارية، المدرجة في سوق دبي المالي، قبولها للعملات الرقمية في عمليات البيع الخاصة بعقاراتها. 

وأبرمت مجموعة "إينوك"، تحالفاً استراتيجياً مع "مؤسسة النفط الهندية"، شركة النفط والغاز التجارية الأكبر في الهند والتي تبلغ قيمتها 63 مليار دولار أمريكي.

كما استحوذت شركة "موانئ دبي العالمية"، على مجموعة "بي أند أو فيريز" بمبلغ 1.54 مليار درهم (421 مليون دولار).

أسواق الأسهم

أنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة اليوم الأربعاء على ارتفاع، مدفوعاً بقطاعات العقارات والطاقة والبنوك.

وتمكّن سوق دبي المالي في نهاية جلسة اليوم الأربعاء من تحقيق مكاسب كبرى، صعدت بمؤشره العام إلى أعلى مستوى له في 3 شهور

رحبت ناسداك دبي اليوم بإدراجين لصكوك من جانب الحكومة الإندونيسية، أحدهما بقيمة 1.25 مليار دولار أمريكي والآخر بقيمة 750 مليون دولار أمريكي.. فما هي تلك الصكوك؟ ولماذا سميت بذلك الاسم؟

خاص لـ"مباشر"

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق الإماراتية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد انكماشها أمس الثلاثاء، تزامناً مع المكاسب العالمية للمعدن الأصفر مستفيداً من هبوط الدولار.

وأظهرت بيانات رسمية حديثة صادرة عن البنك المركزي الإماراتي ارتفاع عدد الموظفين بالبنوك بالدولة خلال العام الماضي وذلك للمرة الأولى منذ ديسمبر عام 2015 والذي بلغ حينها 40.159 ألف موظف.