TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تؤسس شركة لتصنيع الهياكل بالتعاون مع ثلاث شركات عالمية

قطر تؤسس شركة لتصنيع الهياكل بالتعاون مع ثلاث شركات عالمية
الرئيس التنفيذي لقطر للبترول ووزير الطاقة القطريسعد بن شريدة الكعبي
ناقلات
QGTS
1.05% 3.84 0.04

الدوحة - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لقطر للبترول ووزير الطاقة القطري، عن توقيع إتفاقية تأسيس "الشركة القطرية لتصنيع الهياكل" بشراكة ناقلات القطرية وثلاث شركات عالمية .

وقال سعد بن شريدة الكعبي خلال حفل توقيع الاتفاقية، اليوم الاثنين، أن الشراكة الاستراتيجية تهدف إلى زيادة إنتاجية المرافق المتاحة في الحوض الجاف وتطوير الكفاءة الانشائية في هذا القطاع.

وتبلغ قيمة المشروع نحو  9 مليارات ريال (2.47 مليار دولار) وتنفذه شركات "جنرال إليكتريك" و"شلومبرجر" و"مكديرموت" و"ناقلات" القطرية.

وذكر الوزير وفق بيان قطر لنقل الغاز المحدودة  للبورصة، أن الاتفاقية تساعد على استقطاب المشاريع المستقبلية ومنها الطلب المتزايد على الخدمات والصناعات الإنشائية للهياكل البحرية والبرية المصاحبة لتطوير مشاريع الطاقة والصناعة في دولة قطر.

وتابع الكعبي: "يأتي توقيع هذه الاتفاقية ترجمة فعلية إلى إطلاق برنامج توطين الخدمات والصناعات في قطاع الطاقة والذي يهدف إلى تعزيز توطين سلسلة الإمداد والحفاظ على القيمة الإقتصادية داخل دولة قطر من خلال خلق الفرص الاستثمارية الجديدة في هذا القطاع".

ويتزامن إطلاق هذا المشروع الإستراتيجي الجديد وخطط دولة قطر الطموحة لرفع طاقة إنتاج الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن إلى 110 ملايين طن سنوياً، خلال السنوات القادمة.

وأكد الوزير أن المشروع سيطرح مجموعة من الخدمات الجديدة، والتي ستسهم في مساعدة الطلب على توفير خدمات التصنيع والصيانة والإصلاح والتجديد الكامل للهياكل البحرية والبرية لمشاريع الطاقة، وسفن المساندة البحرية والسفن التجارية، ومنها سفن نقل الغاز الطبيعي المسال، بجانب السفن الأخرى بأنواعها وأحجامها المختلفة.

وحسب البيان، سيتم تشغيل المشروع المشترك الجديد في حوض "(إرحمه بن جابر الجلاهمه" لبناء وإصلاح السفن، الذي يتمتع بمواصفات عالمية وتقنيات حديثة، في مدينة راس لفان الصناعية.

وأشار البيان إلى أن المشروع سيستفيد من توفير مناطق تصنيع واسعة ومرافق مثالية تشمل صالة إنشاءات مجهزة بطول 270 متراً، وورش تجميع للمواد بمساحة 180 متراً، تتميز بوجود أربع وحدات منفصلة.

وسيكون المشروع الجديد قادراً على تلبية الطلب المتزايد على توفير خدمات تصنيع الهياكل البرية والبحرية. وبالإضافة إلى ذلك.

كانت قطر للبترول منحت "مكديرموت" في النصف الأول من العام الماضي، عقد التصميم التفصيلي والتصاميم المعتمدة لتنفيذ قوائم منصات الإنتاج في مشروع زيادة إنتاج الغاز الطبيعي من حقل الشمال.

ترشيحات

أرباح ناقلات قطر السنوية ترتفع 5.2%.. وتوصية بتوزيعات نقدية

6 مارس..عمومية الكهرباء والماء القطرية تناقش توزيعات نقدية وتجزئة السهم

10 مارس.. عمومية الخليج الدولية تناقش تجزئة السهم

12 مارس.. عمومية مسيعيد للبتروكيماويات تناقش تجزئة السهم وتوزيعات نقدية

قطر للبترول توقع عقوداً بـ2.5 مليار دولار اقتصاد كلي

الدولي الإسلامي القطري يبدأ جولة ترويجية قبل طرح صكوك

بورصة قطر ترتفع 0.7% وتتجاوز مستوى 10 آلاف نقطة