الدولي الإسلامي القطري يبدأ جولة ترويجية قبل طرح صكوك

الدولي الإسلامي القطري يبدأ جولة ترويجية قبل طرح صكوك
مقر بنك قطر الدولي الإسلامي

الدوحة - مباشر: أعلن الدولي الإسلامي القطري عن بدء البنك بجولة في دول شرق آسيا والمملكة المتحدة، وذلك لعقد اجتماعات مع مستثمرين ضمن برنامج الصكوك والذي تم تأسيسه في وقت سابق.

وأوضح البنك في بيان للبورصة القطرية، اليوم الاثنين، أنه قام بتعيين كل من: بنك الخليج التجاري "الخليجي"، بنك بروة، بنك بوبيان، بنك باركليز، ماي بنك، كيو إن بي كابيتال وبنك استاندرد تشارتر كمديرين للإصدار المُرتقب.

وأكد البنك أن الإصدار يأتي ضمن برنامج إصدار الصكوك الذي تم تأسيسه في وقت سابق وتم اعتماده من قبل مجلس الإدارة والجمعية العامة للمساهمين في الدولي الإسلامي وحصل على موافقة الجهات الإشرافية في دولة قطر والمملكة المتحدة، بحيث لا يتجاوز في مختلف إصداراته سقف الـ 2 مليار دولار.

ويعوّل الدولي الإسلامي على الأداء القوي الذي يحققه الاقتصاد القطري، ونسب النمو التي يحققها والتي تعتبر الأفضل إقليمياً من أجل النجاح في إصداره الجديد من الصكوك والتي ستساعد البنك على تعزيز مركزه المالي وتنفيذ خططه المستقبلية.

وحقق البنك أرباحاً بقيمة 882.14 مليون ريال خلال عام 2018؛ مقابل أرباح بقيمة 832.21 مليون ريال في عام 2017، بنمو سنوي بنسبة 6%، مع التوصية بتوزيع نقدي بنسبة 40% من رأس المال.

وارتفع سهم الدولي الإسلامي في البورصة بنسبة 0.15% عند سعر 67 ريالاً، وذلك في تمام الساعة 10:20 صباح اليوم بتوقيت قطر، حيث تم تداول ألف سهم بقيمة 67 ألف ريال.

 

ترشيحات:

بورصة قطر ترتفع 0.7% وتتجاوز مستوى 10 آلاف نقطة

وكالة: قطر تهدف لبناء قطاع رياضي بـ 20 مليار دولار.. قبل كأس العالم

صعود الذهب لأعلى مستوى بأسبوعين من انخفاض الدولار الأمريكي

أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى في 3 أشهر