TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية تُحيل 15 شركة للنيابة العامة بشبهة النصب العقاري

"التجارة" الكويتية تُحيل 15 شركة للنيابة العامة بشبهة النصب العقاري
الصورة لعقارات في الكويت

الكويت - مباشر: قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إنها أحالت 15 شركة إلى النيابة بشبهة النصب العقاري، فيما اتخذت إجراءات احترازية بحق 14 شركة، شملت إيقاف نشاط بعضها.

وكشفت مصادر مُطلعة لـ"الراي"، أن إجمالي ما تلقته "التجارة" من شكاوى نصب عقاري حتى الآن، بلغ نحو 659 شكوى ضد 62 شركة بمبالغ إجمالية تُقدر بنحو 32.6 مليون دينار (107.4 مليون دولار).

وبحسب المصادر، فمن شأن هذه الأرقام إضعاف التقديرات غير الرسمية التي صدرت في الفترة الأخيرة من أكثر من طرف، تحدثت عن وجود عمليات نصب عقاري بنحو 600 مليون دينار.

ونوهت المصادر إلى أن ما يُعرف بتكتل متضرري النصب العقاري أفاد "التجارة" أخيراً بأن لديهم 1000 شكوى حول عمليات نصب عقاري تمت، لكنهم لم يستوفوا المستندات المطلوبة حتى الآن.

وأفادت بأن الوزارة تنتظر صدور تقرير غسيل الأموال بحق 6 شركات؛ لتحديد مدى استحقاقها للإحالة على النيابة.

وذكرت أنه تم حفظ 5 ملفات لأسباب تتوزع على عدم استكمال مستنداتها من قبل المشتكين، وإبرام تسوية مع الشاكي، فيما تتم متابعة شكوى مع وزارة الخارجية، وثبت مخالفة 3 شركات لنشاطها، موضحة أنه تم رفض شكاوى باعتبارها تخص قضايا مدنية وتتعلق بخلافات تعاقدية.

وبيَّنت المصادر أن خريطة العقارات محل الشكاوى داخل الكويت شملت مناطق: لؤلؤة الخيران، وبنيد القار، ومدينة صباح الأحمد البحرية، فيما توزعت الشكاوى خارجياً بين: (السعودية، ومصر، والبحرين، والبوسنة، والإمارات، ولبنان، وعُمان، والأردن، والسودان، وإسبانيا، وبريطانيا، وجورجيا، وتركيا، والنمسا، وبلغاريا، وفرنسا؛ وهولندا، وأمريكا، وألمانيا، وتايلند، وإيطاليا).

ترشيحات:

"أبيار" توقع مذكرة تفاهم مع بنك محلي لتسوية التزامات مالية

1.9 مليون دينار خسائر "المركز" الفصلية.. وتوزيع 4 فلوس نقداً

أرباح الأهلية للتأمين الفصلية ترتفع 16%.. وتوصية بتوزيعات نقدية

تحول سلبي بنتائج الكويتية للاستثمار الفصلية.. وتوزيع 10 فلوس نقداً

تأجيل الحكم بدعوى "المشتركة" ضد "الكهرباء والماء" لجلسة 17 مارس

ميزانية الكويت تتحول لفائض 5.23 مليار دولار في 10 أشهر