TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إليكو" تقرر ترحيل أرباح 2017 لمواجهة تكاليف إنهاء المشروعات

"إليكو" تقرر ترحيل أرباح 2017 لمواجهة تكاليف إنهاء المشروعات
البورصة المصرية
اليكو
RREI
-7.62% 1.07 -0.09

القاهرة - مباشر: قالت شركة الاستثمار العقاري العربي - اليكو، إنه تقرر ترحيل أرباح عام 2017، إلى العام الماضي، لاستخدامها في مواجهة تكاليف إنهاء المشروعات التي تقوم بتنفيذها،

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن محضر الجمعية العامة الموثق تضمن ملاحظات من الهيئة العامة للاستثمار، بأنه لا ينصب التصديق على اقتراح ترحيل أرباح عام 2017 إلى مرحلة عملاً بنص المادة (71) بعدم وروده بجدول الأعمال.

كما طالبت الهيئة من الشركة مراعاة نص المادة 1 من النظام الأساسي بشأن إيداع أسهم المساهمين حاضرين الجمعية في مركز إدارة الشركة أو في أحد البنوك.

وأضافت الشركة، أنها سوف تراعي ملاحظات الهيئة وفقا لما ورد.

وترجع بداية الواقعة، إلى أن الجميعة العامة العادية للشركة المنعقدة، في مايو الماضي، ناقشت اقتراح رئيس مجلس إدارة الشركة بشأن ترحيل أرباح العام الماضي لاستخدامها في مواجهة تكاليف إنهاء المشروعات التي تقوم بتنفيذها، دون أن يتضمن جدول الأعمال المذكورة في الدعوة الموجهة للمساهمين ذلك الأمر، وهو مايعد مخالفاً للقانون.

ووافقت الجمعية، في ذلك الوقت على مقترح رئيس مجلس الإدارة بشأن ترحيل الأرباح.

وحققت الشركة، أرباحاً بلغت 3.57 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وزادت مبيعات الشركة خلال الفترة الحالية إلى 36.8 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 27.3 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

ترشيحات

أرباح اليكو تتراجع 22% في 9 أشهر

البورصة المصرية تُغرم 4 شركات لمخالفتها قواعد القيد

اليكو العقارية تنفي وجود علاقات تعاقدية بمجموعة أبراج كابيتال

أرباح اليكو تتراجع 12% خلال النصف الأول