TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة المصرية تُغرم 4 شركات لمخالفتها قواعد القيد

البورصة المصرية تُغرم 4 شركات لمخالفتها قواعد القيد
البورصة المصرية
موبكو
MFPC
1.41% 43.15 0.60

اليكو
RREI
3.64% 1.14 0.04

القاهرة - مباشر: قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، فرض غرامة مالية على العديد من الشركات، لمخالفتها قواعد القيد.

وقالت اللجنة في بيان اليوم الخميس، إنه تقرر فرض التزام مالي على مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو بقيمة 10 آلاف جنيه، لمخالفتها أحكام المادة 32 و46 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية و المادة 44 و64 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

كما تقرر فرض التزام مالي قدره 10 آلاف جنيه على شركة الاستثمار العقاري العربي - اليكو، وذلك لمخالفة الشركة لأحكام المادة 32 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، والمادة 44 من الاجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

وقررت اللجنة كذلك فرض إلتزام مالي على بنك فيصل الإسلامي المصري قدره 10 آلاف جنيه، لمخالفة الشركة أحكام المادة 28 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

كما قررت لجنة القيد فرض التزام مالي قدره 20 ألف جنيه على شركة الأهرام للطباعة والتغليف، وذلك لتكرار مخالفة الشركة لأحكام المادة 38من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية و المادة 66 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

ونوهت البورصة بالشركات بتسديد الغرامة المالية خلال 15 يوماً من تاريخ الإخطار بقرار لجنة القيد، على أن يعاد عرض موقف الشركة على لجنة القيد في حالة عدم الالتزام بنهاية المهلة الممنوحة.

من جهة أخرى قررت لجنة القيد التنبيه على شركة القاهرة للخدمات التعليمية، بضرورة إعداد واعتماد القوائم المالية السنوية بحد أقصى 3 أشهر من الجمعية العامة من تاريخ نهاية السنة المالية طبقاً لأحكام المادة 46 من قواعد القيد، مستقبلاً لتجنب مخالفة قواعد القيد وفرض التزام مالي وفقاً للعقد المبرم.

وقررت كذلك التنبيه على شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، بضرورة إعداد واعتماد القوائم المالية السنوية بحد أقصى 3 أشهر من الجمعية العامة من تاريخ نهاية السنة المالية طبقاً لأحكام المادة 46 من قواعد القيد مستقبلاً، لتجنب مخالفة قواعد القيد وفرض التزام مالى وفقاً للعقد المبرم