TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أغلبية أعضاء البرلمان المصري يوافقون على التعديلات الدستورية "مبدئياً"

أغلبية أعضاء البرلمان المصري يوافقون على التعديلات الدستورية "مبدئياً"
البرلمان

القاهرة-مباشر: أعلن أغلبية أعضاء مجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الأربعاء، موافقتهم من حيث المبدأ على التعديلات الدستورية المقدمة من ائتلاف دعم مصر.

ومن جانبه قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، النائب علاء عابد، إن التعديلات الدستورية تتوافق مع متطلبات المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن، لافتا إلى أن تلك التعديلات أصبحت ضرورية.

وأكد عابد، موافقته على التعديلات المقترحة من قبل نواب ائتلاف دعم مصر، والتي راعت الحفاظ على نسبة خاصة لتمثيل المرأة في مجلس النواب بعد أن لعبت دورا كبيرا في المجتمع المصري خلال المرحلة الماضية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأفادت الوكالة، أن رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب النائب أحمد السجيني، أكد على موافقته على إجراء تلك التعديلات الدستورية وذلك من منطلق الواجب الوطني على النواب الذي يفرض عليهم الحفاظ على مكتسبات الشعب المصري بعد أن استرد دولته واستعاد مقومات التنمية. 

وفي سياق متصل أعلن النائب خالد حنفي، موافقته على التعديلات الدستورية قائلا: "إنني فخور أن أكون أول نائب من ذوي الإعاقة أعين في مجلس النواب وأشارك في صناعة تاريخ جديد لمصر، لذا أعلن موافقتي عن تلك لتعديلات الدستورية التي سوف تسمح لكل فئات المجتمع المصري أن تمارس حقها في المشاركة السياسية، وأن يكون لها تمثيل في الحياة النيابية". 

وأعلنت النائبة الشابة نهى الحميلي، موافقتها على التعديلات الدستورية المعروضة على البرلمان.

ومن جانبها، أكدت النائبة مارجريت عازر أهمية الموافقة على التعديلات الدستورية التي سوف تحافظ على نسب تمثيل المرأة داخل مجلس النواب، وتعالج العديد من المشكلات التي كانت موجودة في دستور 2014.

ترشيحات ...

مصر ترفع تقديرات سعر صرف الدولار وفائدة أدوات الدين بموازنة2018-2019

مصر تخصص 5.6 مليار جنيه للعلاج على نفقة الدولة

أوبر تقرر رفع أسعار خدماتها في مصر.. والبداية اليوم