TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصادرات السعودية تطلق مبادرة لإنشاء بنك برأسمال 30 مليار ريال

الصادرات السعودية تطلق مبادرة لإنشاء بنك برأسمال 30 مليار ريال
هيئة تنمية الصادرات السعودية

الرياض – مباشر: كشفت هيئة تنمية الصادرات السعودية، اليوم الأربعاء، عن مبادرة لإنشاء بنك مستقل لتمويل الصادرات برأس مال 30 مليار ريال.

وقالت الهيئة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن البنك يهدف إلى توفير التمويل للمصدرين المحليين، والمستوردين الأجانب وفقا لأفضل الممارسات العالمية في مجال تمويل الصادرات.

وأضافت الهيئة، أن البنك سيعمل على سد فجوات الخدمات المالية المقدمة لقطاع الاستيراد والتصدير، متوقعة أن تكون انطلاقة خدماته قريباً.

وجاء ذلك خلال اللقاء المفتوح للمصدرين مع أمين عام الهيئة صالح السلمي، الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة في لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية أمس، والذي تمت فيه مناقشة القضايا والتحديات التي يواجها قطاع المصدرين، وتسليط الضوء على مجموعات الخدمات والمحفزات أطلقتها الهيئة للترويج للمصدرين ومنتجاتهم وإيجاد الفرص التصديرية في الأسواق المختلفة.

ولفتت الهيئة، إلى أنها تعمل حاليا على مبادرة لتعزيز تمويل الصادرات ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص؛ وذلك لتقديم التمويل للمصدرين المحليين والمشتريين الدوليين لحين تأسيس وتشغيل البنك.

وتابعت: "أن العمل يجرى لتنفيذ 32 مشروعاً ضمن 4 مبادرات رئيسية أطلقتها في إطار استراتيجيتها منها إنشاء البنك وتحسين كفاءة البيئة التصديرية، وتطوير قدرات التصدير للمنشآت السعودية، إضافة إلى الترويج للمصدرين ومنتجاتهم وإيجاد الفرص التصديرية لهم."

وأكد السلمي، أن العام 2020 سيشكل مستقبلاً مشرقاً للصادرات السعودية، موضحاً أن ما أطلقته الهيئة من مبادرات رئيسية يأتي ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وأوضح، أن الهيئة مهتمة بحماية الصناعة السعودية من المنافسة غير العادلة وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه عمليات التصدير للخارج.

وبين، أن المرحلة القادمة سيتم التركيز فيها على تنمية الصادرات غير النفطية من أجل اقتصاد مزدهر.

ترشيحات:

مسح..تعرف على نصيب الفرد من الناتج المحلي بالسعودية

الشورى السعودي يطالب بمنع الاحتكار بقطاع الأدوية وشركات العمالة المنزلية

التجارة السعودية: إعلان برنامج مكافحة التستر الأسبوع المقبل

إنفوجرافيك..تعرف على تفاصيل أول قمر للاتصالات مملوك بالكامل للسعودية