TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب بمنع الاحتكار بقطاع الأدوية وشركات العمالة المنزلية

الشورى السعودي يطالب بمنع الاحتكار بقطاع الأدوية وشركات العمالة المنزلية
جانب من مناقشات أعضاء مجلس الشورى السعودي في جلسة سابقة

الرياض – مباشر: انطلقت أعمال الجلسة العادية العشرين من السنة الثالثة للدورة السابعة لمجلس الشورى السعودي برئاسة نائب رئيس المجلس عبد الله المعطاني.

وأقر مجلس الشورى، وفقا لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر" اليوم الأربعاء، عددا من مذكرات التفاهم ووجه بعض المطالبات للهيئة العامة للمنافسة.

وطالب الشورى الهيئة العامة للمنافسة بالتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء ومجلس الضمان الصحي؛ لدراسة معدلات التركز الاقتصادي، وتعزيز المنافسة العادلة، ومنع الممارسات الاحتكارية في قطاعات الأدوية والمنتجات الصحية والتأمين الصحي.

وطالب الشورى الهيئة العامة للمنافسة بإزالة العوائق التي تحول دون دخول منافسين جدد لقطاع الوكالات التجارية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الممارسات الاحتكارية لشركات خدمات العمالة المنزلية، بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ووجه المجلس الهيئة العامة للمنافسة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة؛ للتسريع في البت بقضايا المنافسة في مرحلة الترافع والتقاضي أو التنفيذ؛ تجنباً لأضرار التأخير على قطاع الأعمال، ولرفع تصنيف المملكة في مؤشر ممارسة الأعمال.

وطالب المجلس بضرورة توفير متطلبات المرحلة التأسيسية للهيئة العامة للمنافسة من مواد مالية وبشرية، بما يسهم في تعزيز استقلالها المالي والإداري ويمكنها من أداء دورها، وبإعداد خطة عمل واضحة لبلورة أولويات الهيئة والقطاعات المستهدفة لنشاطها في جميع مناطق المملكة.

ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل والتنمية الاجتماعية بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة ووزارة التوظيف والضمان الاجتماعي في مملكة إسبانيا.

وأقر الشورى مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الصحية بين المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية في المملكة والهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي في الجمهورية التونسية.

وأخيرا، وافق المجلس مشروع مذكرة تفاهم بين ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية ومكتب المساءلة الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية للتعاون وتبادل الخبرات.

ترشيحات:

التجارة السعودية: إعلان برنامج مكافحة التستر الأسبوع المقبل

وجرافيك..تعرف على تفاصيل أول قمر للاتصالات مملوك بالكامل للسعودية

"كهرباء السعودية" تقلص خسائرها الربعية 32%..والربح السنوي 1.8 مليار ريال

تحالف سعودي إماراتي لتأسيس شركة متخصصة بمجال كفاءة الطاقة