TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سمينغال" الإسبانية توقع عقداً أولياً مع زميلة لـ"أسيكو" الكويتية

"سمينغال" الإسبانية توقع عقداً أولياً مع زميلة لـ"أسيكو" الكويتية
اجتماع سابق لمجلس إدارة شركة أسيكو للصناعات
أسيكو
ACICO
-3.99% 79.50 -3.30

الكويت - مباشر: أكدت شركة أسيكو للصناعات صحة ما نُشر بإحدى الصحف المحلية الصادرة اليوم الأربعاء، عن توقيع شركة "سمينغال" الأسبانية عقداً مع شركة زميلة وهي أسيكو للإنشاءات.

وقالت "أسيكو" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن العقد الذي تم توقيعه هو عقد أولي، وأن شركتها الزميلة في مرحلة مناقشة الأمور الفنية والهندسية ومن ثم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وأكدت الشركة أنها ستقوم بالإفصاح عن العقد وكافة التفاصيل المُتعلقة به فور الانتهاء من الإجراءات المُشار إليها ودخول العقد حيز التنفيذ.

كانت صحيفة القبس ذكرت في عددها الصادر اليوم، إن العقد الذي تم توقيعه خاص بتزويد المحطة الثانية لطحن أسمنت بمعدات لصناعة الأسمنت.

وبحسب الصحيفة، ذكرت الشركة الأسبانية أن المعدات الرئيسية التي تندرج ضمن العقد الجديد تتعلق بمطحنة كروية تم تصميمها بالكامل من قبل الشركة، مع معداتها.

وذكرت "سمينغال" أن الطاقة الإنتاجية المتوقعة للمطحنة قد تبلغ مليون طن سنوياً، وسيتم تشغيل المصنع الجديد للأسمنت في النصف الأول من 2020.

وأضافت: هذا هو المشروع الثاني الذي تفوز به "سمينغال" من "أسيكو" في الكويت، وذلك لتلبية الطلب المتزايد على الأسمنت عالي الجودة في البلاد.

وأعلنت "أسيكو" في يناير الماضي، عن تحقيق أرباح سنوية في عام 2018 تُقدر بنحو 2.27 مليون دينار؛ مقابل ربح قيمته 5.13 مليون دينار في عام 2017، بانخفاض نسبته 56%.

وتراجع سهم الشركة في البورصة 1.15% عند سعر 172 فلساً، وذلك في تمام الساعة 12:21 ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 5.45 ألف سهم بقيمة 937.4 ديناراً.

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية تضيف ثلاثة أنشطة جديدة للدليل الموحد للتصنيف الخليجي

تقرير: 122 دولار عائد متوقع للغرفة الفندقية بالكويت في 2019

"المواشي" الكويتية تفتتح مسلخ العاصمة وسوق الماشية المركزي

"كيبكو" الكويتية تسدد سندات مُصدرة بـ 233 مليون دولار

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار