TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المواشي" الكويتية تفتتح مسلخ العاصمة وسوق الماشية المركزي

"المواشي" الكويتية تفتتح مسلخ العاصمة وسوق الماشية المركزي
مقر شركة نقل وتجارة المواشي في الكويت
مواشي
CATTL
-1.85% 106.00 -2.00

الكويت - مباشر: افتتحت شركة نقل وتجارة المواشي أمس الثلاثاء، مسلخ العاصمة وسوق الماشية المركزي الجديد، الذي يُعد أكبر مسلخ من نوعه في الشرق الأوسط.

وبحسب السياسة، تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع نحو 94 ألف متر مربع، وتقع في منطقة الري.

وتم افتتاح المسلخ والسوق تحت رعاية الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، وبحضور وزير المالية نايف الحجرف.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة "المواشي" بدر السبيعي فى كلمته، إن "مسلخ العاصمة وسوق الماشية المركزي الجديد يعتبر نقلة نوعية في الكويت والمنطقة من ناحية الكفاءة والجودة والنظافة، حيث تم انشاؤه وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية، ووفق مفهوم (الجودة الحلال) الذي تنتهجه الشركة".

وتابع: "المشروع يفتح آفاق جديدة تتماشى مع خطة التنمية (كويت جديدة)، وكذلك لتقديم أفضل خدمة للمستهلك"، موضحاً أن هذا المشروع الوطني العملاق يُعد معلماً جديداً في البلاد ومركزا متميزاً لخدمة المواطنين والمقيمين وتطوير أعمال الشركة بما يحقق طموحات المساهمين.

وأفاد السبيعي بأن المشروع استغرق إنجازه 21 شهراً وتم تسليمه حسب الموعد المحدد، وقد تم تشغيله لفترة تجريبية اعتباراً من شهر أغسطس 2018، بعد إيصال التيار الكهربائي مباشرة.

وأشار إلى أن المسلخ يعتبر الأحدث في العالم والأكبر من نوعه في المنطقة، وهو صديق للبيئة ومصمم وفق أعلى المواصفات والاشتراطات البيئية، والشروط العامة للمؤسسات الكويتية المعنية.

وأكد السبيعي أن المشروع متكامل من الناحية التجارية والخدمية، فإلى جانب الحظائر وصالتي الذبح الأتوماتيكي والذبح اليدوي، يضُم المحلات التجارية التي تتنوع نشاطاتها، لتوفير بيئة تجارية وخدمية متكاملة للمستهلك، حيث تبلغ طاقته التشغيلية 18 ألف رأس من الأغنام والأبقار والإبل في اليوم الواحد.

من جانبه، أفاد أسامة بودي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن المشروع يتألف من مبنى رئيسي ومكاتب إدارية ومحلات تجارية كما يحتوى على سوق الماشية وساحة المزادات المغـطـاة وجواخير ومحاصير و حظائر مغطاة لبيع الماشية بكافة أنواعها، وأماكن مخصصة للتحميل والتنزيل، ومخازن وثلاجات، ومواقف تسع لـ 400 سيارة، ومسجد يسع لـ 400 مصلٍّ، إلى جانب المرافق المتعددة الأخرى المساندة للمشروع.

وأضاف بودي: "يحتوي المسلخ على مرافق الخدمات العامة، مثل ورش الصيانة ومخازن قطع الغيار وخدمات الجهاز الفني، ومبنى ورشة الغسيل والتعقيم للسيارات، ومبنى خدمات التجار والعاملين، والمسلخ مدعم بالمعدات الخاصة بأعمال الذبح وأعمال معالجة المواد الصلبة والهواء والماء حسب أعلى المعايير والمواصفات والشروط بالجهات الحكومية ذات الصلة كالبلدية والهيئة العامة للبيئة".

وتابع بالقول: "يتضمن المسلخ الكثير من المرافق الأخرى: قاعة لاستلام الذبائح، وصالة الذبح الرئيسية وتتكون من عدد 3 خطوط ذبح أغنام يدوي و2 خط أتوماتيكي مع خط خاص لذبح الأبقار والجمال وتصل الطاقة الإستيعابية للخطوط الأتوماتيكية الى 6400 رأس في اليوم، وثلاجات للذبح ومحطة تحميل للسيارات المبردة، مخازن متفرقة لكافة أنواع الإستخدامات، وخدمات الجهاز الفني الذي سيعمل في قاعات الذبح".

وتكبدت "المواشي" خسائر بقيمة 1.93 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي؛ مقارنة بأرباح بلغت 2.47 مليون دينار في الفترة ذاتها بعام 2017.

وتعتبر "المواشي" أكبر ناقل للأغنام الحية في العالم حيث تمتلك سفن مُخصصة لنقل الماشية وهي أقدم شركة لتجارة المواشي الأسترالية في المنطقة.

وتأسست شركة نقل وتجارة المواشي كشركة كويتية مساهمة عامة في أواخر نوفمبر من عام 1973، وتم إدراجها في السوق الكويتي نهاية سبتمبر من عام 1984.

ترشيحات:

"السكنية" الكويتية تُعيد صرف بدل الإيجار للمواطنين غير المتقدمين للتخصيص

الدولار يستقر أمام الدينار عند 0.303.. واليورو يتراجع

"كيبكو" الكويتية تسدد سندات مُصدرة بـ 233 مليون دولار

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار

20 فبراير.. "المجموعة البترولية" تناقش التوزيعات السنوية وتنتخب مجلساً جديداً

غداً.. إعادة التداول على أسهم "وربة كابيتال" ببورصة الكويت

"أصول للاستثمار" تشتري 119 ألف سهم في "أسس القابضة"