TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بهبهاني: أرباح تشغيلية تاريخية للبنك الأهلي الكويتي في 2018

بهبهاني: أرباح تشغيلية تاريخية للبنك الأهلي الكويتي في 2018
جانب من عمومية سابقة للبنك الأهلي الكويتي
اهلي
ABK
-0.39% 254.00 -1.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة الأهلي الكويتي إن البنك واصل مسيرته في تحقيق نمو مستمر على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية المليئة بالتحديات.

وبحسب بيان للبنك، اطلع عليه "مباشر"، قال طلال بهبهاني إن تحقيق البنك أداء تشغيلي فعال وقوي ومُربح عبر كل قطاعات أعمال "الأهلي" الأساسية جاء بفضل نموذج أعمال البنك المُبتكر.

وأوضح بهبهاني، أن الأرباح التشغيلية للبنك تجاوزت حاجز الـ 100 مليون دينار لأول مرة في تاريخ البنك منذ التأسيس.

وأضاف: "كان الأهلي الكويتي أول بنك يفتح أبوابه في دولة الإمارات، وذلك منذ 40 عاماً مضت، حيث ساهم البنك في تقديم خدماته للأفراد والشركات الكويتية والإماراتية وخدمة أفراد الجالية الكويتية المتواجدة بالإمارات".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للبنك ميشال العقاد: "أعمال البنك شهدت توسعاً في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات عبر المناطق الجغرافية التي نعمل فيها وخاصة في مصر، مما يرسخ من تواجدنا بين البنوك الرائدة بالمنطقة".

وأشار العقاد إلى أن "الأهلي" لا يركز فقط على المساهمة في نمو أعمال البنك ولكن يهدف إلى مساعدة أفراد المجتمع وتحقيق تقدم في الأعمال والاقتصاد بطرق تساهم في تحقيق نمو مستدام في المستقبل.

كان البنك أعلن أمس، عن بياناته المالية السنوية للعام الماضي، مُحققاً أرباحاً بقيمة 42.12 مليون دينار؛ مقابل أرباح عام 2017 البالغة 35.66 مليون دينار، بارتفاع نسبته 18.1%.

وأوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع 14% أرباحاً نقدية للعام الماضي، بواقع 14 فلس لكل سهم، وبقيمة إجمالية تبلغ 22.49 مليون دينار، خاضعة لموافقة العمومية والجهات المُختصة.

وتراجع سهم "الأهلي" في البورصة بنسبة 1.32% عند سعر 300 فلساً، وذلك في تمام الساعة 12:02 ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 200.44 ألف سهم بقيمة 60.14 ألف دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية تضيف ثلاثة أنشطة جديدة للدليل الموحد للتصنيف الخليجي

تقرير: 122 دولار عائد متوقع للغرفة الفندقية بالكويت في 2019

"المواشي" الكويتية تفتتح مسلخ العاصمة وسوق الماشية المركزي

"كيبكو" الكويتية تسدد سندات مُصدرة بـ 233 مليون دولار

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً.. والسيولة تتجاوز 6 ملايين دينار