TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

16 مارس.. إجراء الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة الكويتي

16 مارس.. إجراء الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة الكويتي
مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: قرر مجلس الوزراء الكويتي برئاسة جابر المبارك الصباح تكليف نائب رئيس المجلس، ووزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات التكميلية لعضوية مجلس الأمة في الدائرتين الانتخابيتين الثانية والثالثة؛ لانتخاب من يحل محلهما بتاريخ 16 مارس القادم.

وجاء ذلك بعد اطلاع المجلس في اجتماعه أمس الاثنين على كتاب رئيس مجلس الأمة، مرزوق الغام إلى رئيس مجلس الوزراء، المتضمن إعلان مجلس الأمة في 30 يناير الماضي، خلو محل النائبين وليد الطبطبائي، وجمعان الحربش، اللذين قضت محكمة التمييز بحكمها الصادر في 8 يوليو الماضي بالحبس لمدة 3 سنوات و6 أشهر

وكانت المحكمة الدستورية العليا الكويتية قد قضت في 19 من ديسمبر الماضي، ببطلان المادة 16 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة، ما يترتب عليه إسقاط عضوية الطبطبائي والحربش.

وفي نوفمبر 2017، صدر حكم بحبس كل من الطبطبائي والحربش 3 سنوات و6 أشهر في القضية المعروفة إعلامياً باقتحام مجلس الأمة، إلا أن البرلمان صوّت في أكتوبر الماضي باحتفاظهما بعضويتهما.

وإلى جانب ذلك فقد تطرق اجتماع مجلس الوزراء إلى التقرير الخاص من الهيئة العامة لمكافحة الفساد بشأن ترتيب الكويت في مؤشر مدركات الفساد العاملي 2018، المصدر من منظمة الشفافية الدولية في يناير الماضي، والذي شهد تحسناً بنسبه 5.1% عن العام الماضي، وأصبحت الكويت بالمرتبة 78 عالمياً من أصل 180 دولة.

ترشيحات..

رئيس الشركة: "فيفـا" تحقق مستويات جيدة في الإيرادات ونمواً بالربحية

الرئيس التنفيذي: أركان تسعى لتنفيذ مشاريع بـ 12 مليون دينار

الامتياز الكويتية تتوقع إتمام دمج "ديمة" و"البلاد" بالربع الأول 2019

الغانم: قروض عملاء بنك الخليج تصل لأعلى مستوى تاريخياً