TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية ترتد صعوداً عند الإغلاق بفعل أسهم البنوك والاتصالات

البورصة الكويتية ترتد صعوداً عند الإغلاق بفعل أسهم البنوك والاتصالات
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: نجحت المؤشرات الكويتية في الارتداد صعوداً بنهاية تعاملات اليوم الثلاثاء على عكس الأداء السلبي في المستهل، بفضل تحسن أداء أسهم قطاعي البنوك والاتصالات وزيادة السيولة بالبورصة.

وارتفع المؤشر العام للبورصة الكويتية عند الإغلاق 0.32%، كما ارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.01% و0.47% على الترتيب.

وقال المحلل الفني لسوق المال، نزار يونس لـ"مباشر"، إن قياديات السوق لعبت دوراً هاماً خلال جلسة اليوم وخاصة أسهم "وطني" و"بيتك" واتصالات"، بينما لم تشفع النتائج الإيجابي لـ"بنك الخليج" للسهم اليوم ليتراجع مُخالفاً التوقعات.

وأوضح يونس أن انعكاس صعود الأسهم القيادية اليوم جاء مردوده كبير على السوق الأول الذي تندرج ضمن مكوناته معظم الأسهم البنكية والقيادية في البورصة الكويتية، حيث حقق المؤشر أعلى نسبة ارتفاع بين المؤشرات الثلاثة الرئيسية بالسوق.

وأشار يونس أن أداء المؤشرات خلال تعاملات اليوم وأمس، يُشير إلى تحرك إيجابي صعودي مع تباين حركة التداولات من جلسة إلى أخرى، إلا أن السوق يحتاج إلى مُحفزات أكبر على مستوى إعلانات نتائج الشركات وضخ المزيد من السيولة التي تؤكد الاتجاه الصاعد.

فنياً، قال يونس إن المؤشر العام أكد اليوم اختراقه للحاجز المئوي الهام 5200 نقطة، لكن يبقى أمامه 30 نقطة أخرى لتأكيد المسار الصاعد وتحول هذا المستوى إلى منطقة دعم جيدة يؤسس بعدها الانطلاق نحو المستوى المئوي التالي 5300 نقطة، موضحاً بأن المقاومة التالية للمؤشر تقع عند حاجة 5245 نقطة.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم أبرزها الاتصالات بنحو 0.67%، والبنوك بواقع 0.49%، فيما سجلت مؤشرات 7 قطاعات أخرى انخفاضاً اليوم بصدارة النفط والغاز بحوالي 1%.

وجاء سهم "ورقية" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 20.3%، فيما تصدر سهم "وربة للتأمين" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 22.3%.

وصعدت سيولة البورصة اليوم 33.4% إلى 26.71 مليون دينار مقابل 20.02 مليون دينار بالأمس، فيما تقلصت أحجام التداول 3.7% إلى 160.04 مليون سهم مقابل 166.17 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وتصدر سهم "بنك الخليج" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 30.16 مليون سهم، بقيمة 8.18 مليون دينار، متراجعاً 1.82%.

ترشيحات:

رئيس الشركة: "فيفـا" تحقق مستويات جيدة في الإيرادات ونمواً بالربحية

الرئيس التنفيذي: أركان تسعى لتنفيذ مشاريع بـ 12 مليون دينار

الغانم: قروض وسلف عملاء بنك الخليج تصل لأعلى مستوى تاريخياً

تحول سلبي بنتائج "أسس" الفصلية بخسارة 311 ألف دينار

الاستثمارات الوطنية تقود تحالفاً للمنافسة على خصخصة بورصة الكويت

أرباح "فيفــا" السنوية ترتفع 18% وتوزيع 40 فلساً نقداً