TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء يتابع خطة تسكين المناطق العشوائية غير الآمنة

رئيس الوزراء يتابع خطة تسكين المناطق العشوائية غير الآمنة
رئيس الوزراء وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي

القاهرة - مباشر: كلف رئيس الوزراء وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، بسرعة تسكين المناطق العشوائية غير الآمنة، التي تم الانتهاء من تطويرها حالياً.

جاء ذلك خلال اجتماع مدبولي ومحافظ القاهرة خالد عبدالعال، ونائب وزير الإسكان عاصم الجزار، ومدير أمن القاهرة محمد منصور، ونائب محافظ القاهرة إبراهيم عبدالهادي، والمدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية خالد صديق، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد مدبولي أنه تواصل مع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي والتي أكدت، أنه سيتم الانتهاء قريباً من تأثيث الوحدات السكنية بمنطقة روضة السيدة زينب.

وشدد رئيس الوزراء، بسرعة البدء في إعادة سكان منطقة "تل العقارب سابقاً" "روضة السيدة" حالياً لاستلام وحداتهم الجديدة المؤثثة، كما كلف بسرعة الانتهاء من تسكين مشروعي "المحروسة" و"أهالينا". 

واستعرض الدكتور مصطفى مدبولى، خطة وتوقيتات تسكين شاغلي المناطق العشوائية التي تم تطويرها، بالوحدات السكنية الجديدة التي تم توفيرها لهم، كبديل حضاري يليق بالمواطن المصري، بمشروعات (الأسمرات 3 – المحروسة 1 و2 – أهالينا – روضة السيدة).

وكلف مدبولي، بسرعة تسكين الوحدات التي تم تأثيثها، وضرورة ضغط البرنامج الزمني للتسكين، وعدم التهاون في متابعة المناطق التي تم إخلاؤها، حتى لا يتم التعدي عليها بالبناء، وتعود مناطق عشوائية مرة أخرى.

من ناحيته، ذكر محافظ القاهرة، أنه تم عمل حصر كامل لجميع المنشآت والأنشطة ضمن مشروع تطوير منطقة المدابغ وأبوالسعود، من خلال فريق المحافظة وصندوق تطوير المناطق العشوائية، وشرطة المرافق.

وأوضح خالد عبدالعال، أنه تم عمل استبيان لرغبات الشاغلين، وتخييرهم بين التعويض المادي، أو توفير وحدة سكنية بديلة في مدينة بدر أو بمشروع الأسمرات، أما بالنسبة للمدابغ، فقد تم ويجرى توفير مدابغ بمنطقة الروبيكي بمدينة بدر لشاغلي المدابغ الذين اختاروا توفير مدبغة بديلة لهم، مشيراً إلى أنه تم عرض التصور المالي لتعويض الشاغلين الراغبين فى التعويض.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة سرعة تعويض الشاغلين، كما حدث في مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو، قائلاً: "أريد أن يخرج الجميع فائزين: الدولة بتطوير المنطقة، والشاغلون بسرعة الحصول على التعويض المناسب".

وقدم محافظ القاهرة، عرضاً حول مشروع تطوير ورفع كفاءة ميدان وكوبري السيدة عائشة، لمواجهة مشكلة تداخل الحركة المرورية، والإشغالات الموجودة بالميدان، سواءً من الباعة الجائلين، وساحة السرفيس، وغيرها،.

وأكد أن التطوير ينقسم إلى 3 مراحل، الأولى تشمل تطوير موقف السرفيس، وسوق الباعة الجائلين المؤقت، وتم تنفيذها بالكامل، أما الثانية فتضم تنفيذ حديقة ميدان السيدة عائشة، وجاري الانتهاء منها، وتطوير كوبرى السيدة عائشة، وبلغت نسبة التنفيذ 50%، بينما تشمل المرحلة الثالثة، تطوير الساحة أمام مسجد السيدة عائشة، وبلغت نسبة التنفيذ 70%، ودهان واجهات المساجد والعقارات المحيطة بالميدان، وبلغت نسبة التنفيذ 60%.

كان المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية خالد صديق، كشف لـ"مباشر"، أنه سيتم إنفاق 9 مليارات جنيه لاستكمال تطوير العشوائيات غير الآمنة في مصر خلال 2019.

ترشيحات:

مصر تنفق 9 مليارات جنيه لتطوير العشوائيات في 2019

مسؤول: مصر خالية من العشوائيات في 2019

مجلس الوزراء يعلن القضاء على العشوائيات في بورسعيد

مدبولي يوجه بالانتهاء من خطط تطوير العشوائيات غير الآمنة بالقاهرة

انخفاض بدرجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على مصر.. الأربعاء

تقرير: توقعات بانخفاض أسعار الهواتف الذكية بمصر.. بشرط

النواب يوصي بإحالة مسؤولي الشرقية للدخان وكيما للنائب العام

رئيس النواب المصري يعرض مبادئ تعديل الدستور..واستكمال المناقشة الثلاثاء

مصدر: مصر تدرس خفض رسوم تراخيص السيارات الكهربائية

مصر تعتزم تفعيل آلية التحوط ضد ارتفاع أسعار السلع الأساسية