TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض بدرجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على مصر.. الأربعاء

انخفاض بدرجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على مصر.. الأربعاء
طقس

القاهرة – مباشر: كشف الدكتور أحمد عبدالعال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات الهيئة للطقس أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

وقال عبدالعال في بيان اليوم الأحد، إنه من المنتظر أن تشهد البلاد يومي الاثنين والثلاثاء ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها بقيم تتراوح من 7-8 درجات مئوية عن المعدل الطبيعي لها، وتبلغ ذروة هذا الارتفاع يوم الثلاثاء مصحوباً بنشاط الرياح الجنوبية على شمال وغرب البلاد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق المكشوفة واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الأربعاء بقيم تتراوح من 9-10 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تتكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة بدءاً من يوم الثلاثاء، وحتى الجمعة المقبلة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا ًعلى أغلب الأنحاء قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس.

وأضاف أن فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة تنحصر على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وجنوب البلاد.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية بعدم تخفيف الملابس وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظراً لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

ترشيحات:

السيسي يصدر قراراً بإنشاء مجتمع عمراني بطريق "القاهرة/الإسكندرية" الصحراوي

تقرير: توقعات بانخفاض أسعار الهواتف الذكية بمصر.. بشرط

لأول مرة في الدول العربية سيدة تتولى وزارة الداخلية