TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ديمة كابيتال التابعة لـ"الامتياز" تستحوذ على "ريزيدنس إن" بالولايات المتحدة

ديمة كابيتال التابعة لـ"الامتياز" تستحوذ على "ريزيدنس إن" بالولايات المتحدة
جانب من عمومية سابقة لـ "ديمة كابيتال"
الامتياز
ALIMTIAZ
6.05% 49.10 2.80

الكويت - مباشر: أعلنت شركة ديمة كابيتال، التابعة لمجموعة الامتياز للاستثمار، عن استحواذها بمشاركة مجموعة من المستثمرين،على فندق "ريزيدنس إن" في مدينة سياتل الأمريكية بتكلفة تُقدر بنحو 118 مليون دولار.

وبحسب بيان للشركة على موقعها الرسمي، اليوم الاثنين، توقع نائب الرئيس ومدير إدارة الاستثمارات البديلة في "ديمة" وليد محمد، أن يدر هذا الاستثمار توزيعات نقدية سنوية بنسبة 9% توزع شهريًا، ومعدل عائد داخلي متوقع بنسبة 11.5% على رأس المال المستثمر، بعد فترة الاستحواذ المقدرة بأربعة أعوام والقابلة للتمديد عامين آخرين .

وأكد محمد حرص "ديمة" على اقتناص الفرص الاستثمارية المجدية حيث العوائد المجزية بأقل المخاطر الممكنة. ويتحقق ذلك من خلال المشاركات الاستراتيجية لمدراء العقارات في الأسواق العالمية والتركيز على المناطق الجغرافية والقطاعات المختلفة التي تتمتع بالملاءة الاقتصادية والأداء القوي.

وأضاف بأن هذا الاستثمار يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ويمتاز بالعوائد المميزة التي يمنحها للمستثمرين، مع القيمة الجيدة المتنامية نظرا لتميز العقار وجودته فى سوق يتسم بالاستقرار والنمو.

وأشار محمد إلى أن فندق "ريزيدنس إن" سياتل - التابع للعلامة التجارية "ماريوت" - فندق محدود الخدمات، تم تطويره حديثًا في عام 2017، ويتميز بموقعه الاستراتيجي في قلب المدينة وقربه من مركز المؤتمرات ومحطات المواصلات العامة.

ويضم الفندق 302 غرفة للضيوف والنزلاء بمختلف المساحات والخدمات، كما يحتوي على مساحة 7 آلاف قدم مربعة مُخصصة لمركز الأعمال والاجتماعات وعقد المؤتمرات، بالإضافة إلى موقف سيارات يتسع إلى 181 مركبة.

ونوه محمد بأن "ديمة" تحالفت مع شريكها الاستراتيجي "شركة ستونبريدج" في الاستحواذعلى العقار وإدارته، وتعتبر ستونبريدج من الشركات الرائدة والمتخصصة في تطوير وتشغيل الفنادق، وتديرستونبريدج محفظة كبيرة من الفنادق تضم العديد من العلامات التجارية والفنادق الراقية.

وأكدّ وليد محمد أن ديمة كابيتال تسير بخطى واثقة نحو تحقيق أهدافها بما يعود بالمصلحة للمستثمرين، حيث تأتي هذه الصفقة بعد مجموعة من الصفقات الناجحة التي كان آخرها الاستحواذ على محفظة عقارية في بريطانيا بمبلغ 100 مليون جنيه إسترليني، وسبقها الاستحواذ على محفظة عقارية متنوعة في الولايات المتحدة بنحو 160 مليون دولار.

وتأسست ديمة كابيتال في عام 2007، ويبلغ رأسمالها 15 مليون دينار، وتساهم "الامتياز" فيها بحصة مباشرة وغير مباشرة بنسبة 68.019%.

ترشيحات:

الدولار يستقر أمام الدينار عند 0.303 .. واليورو يتراجع

أسهم النفط والغاز تصعد بالبورصة الكويتية صباحاً

7 فبراير.. "نابيسكو" تناقش البيانات المالية السنوية

العدساني: "المباني" تستهدف قطاعات جديدة كالفنادق والمشاريع الطببية والسكنية