TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العدساني: "المباني" تستهدف قطاعات جديدة كالفنادق والمشاريع الطبية والسكنية

العدساني: "المباني" تستهدف قطاعات جديدة كالفنادق والمشاريع الطبية والسكنية
مقر شركة المباني الكويتية
المباني
MABANEE
-0.26% 780.00 -2.00

الكويت - مباشر: قال نائب الرئيس التنفيذي في المباني إن الشركة حافظت على أرباحها السنوية في العام الماضي، لتنموي من 49.15 مليون دينار إلى 52.53 مليون دينار في عام 2018.

وبحسب بيان للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، قال طارق العدساني خلال المؤتمر الهاتفي الخاص بأرباح الشركة، إن "المباني" تنتج سياسة توسع محكمة في كل من الكويت والمنطقة من خلال الاستثمار في تطوير وإدارة مجمعات التسوق مع ضمان ربح مستمر.

وأضاف العدساني: تتم عمليات التوسع من خلال استثمارات مباشرة أو شراكات مع مجموعة من المستثمرين الرائدين في الخليج، موضحاً بأن "المباني" تنتهج استراتيجية لتنويع الاستثمار تستهدف من خلال قطاعات جديدة كالفنادق والمشاريع الطبية والسكنية إضافة إلى تطوير مشاريع كبرى تتناسب مع احتياجات كل منطقة وأسواقها.

وتابع قائلاً: على الرغم من بعض التحديات التي يواجهها سوق التجزئة حول العالم، لا تزال الأسواق العربية والخليجية تشكل فرصة استثمارية مُشجعة.

كانت أرباح "المباني" ارتفعت 7.2% في الربع الأخير من العام الماضي، لتصل إلى 13.3 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 12.4 مليون دينار في الربع الرابع من عام 2017.

وأوصى مجلس إدارة المباني، بتوزيع أرباح نقدية عن العام الماضي بنسبة 12% من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع 6% أسهم منحة بواقع 6 أسهم لكل 100 سهم.

وكانت الشركة حققت أرباحاً خلال التسعة الأولى من العام الماضي بقيمة 39.23 مليون دينار؛ مقابل 36.75 مليون دينار أرباح الفترة المماثلة من عام 2017، بنمو نسبته 6.8%.

ترشيحات:

اتحاد مصارف الكويت: إجراءات صارمة لمتابعة تضخم أرصدة العملاء

"أبيار" الكويتية تتسلم عرض شراء أرض بإمارة دبي

19.9 مليار دينار قيمة أصول الشركات الاستثمارية المحلية بالكويت