TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

43.9 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية بنوفمبر

43.9 مليار دولار حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية بنوفمبر
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: رفعت دولة الكويت حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال نوفمبر الماضي بنسبة 19.3% على أساس سنوي؛ وفق بيانات حديثة صادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية.

وبلغت حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية في نوفمبر 2018 نحو 43.9 مليار دولار، مقابل 36.8 مليار دولار في الشهر المناظر من 2017.

وعلى أساس شهري، تراجعت حيازة الكويت من السندات الأمريكية بنسبة 0.45%، علماً بأنها كانت تبلغ في أكتوبر 44.1 مليار دولار.

وأشارت بيان الخزانة الأمريكية إلى أن حيازة الكويت خلال نوفمبر توزعت بين 36.3 مليار دولار سندات طويلة الأجل، و7.5 مليار دولار سندات قصيرة الأجل.

وبشكل عام، تراجعت قيمة سندات الخزانة الأمريكية بنهاية نوفمبر السابق بنسبة 1.6% لتصل إلى 6.2 تريليون دولار، مقابل 6.3 تريليون دولار في الشهر نفسه من 2017.

وعلى المستوى الخليجي، فقد جاءت المملكة العربية السعودية في المركز الأول بقيمة 169.9 مليار دولار، وتبعتها الإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بواقع 56.3 مليار دولار، ثم الكويت.

وعالمياً، حازت الصين المرتبة الأول مستحوذة على 1.12 تريليون دولار من سندات الخزانة الأمريكية خلال نوفمبر السابق، وتبعتها اليابان بـ1.04 تريليون دولا، ثم البرازيل بـ311.4 مليار دولار.

يُشار إلى أن ما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات:

أمير قطر يزور الكويت غداً في زيارة رسمية

"نزع الملكية" الكويتية تنجز 1211 معاملة في يناير

كم تبلغ استثمارات دول الخليج بسندات الخزانة الأمريكية؟

بورصات الخليج تتأهب لمكاسب جديدة.. لماذا؟

 5 فعاليات اقتصادية مرتقبة بالأسواق العالمية خلال الأسبوع