TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغذاء والدواء السعودية تحدد 16 منفذاً لاستقبال الأغذية التجارية

الغذاء والدواء السعودية تحدد 16 منفذاً لاستقبال الأغذية التجارية
الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية

 الرياض ـ مباشر: حددت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، 16 منفذاً لاستقبال إرساليات الأغذية التجارية.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، إنها قررت استقبال الإرساليات المبردة والمجمدة لمنتجات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية التي تقع مسؤولية فسحها على الهيئة من 8 منافذ، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك.

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي تنفيذاً للخطة الاستراتيجية الثالثة للهيئة التي تضمنت "مشروع تخصيص وتجهيز المنافذ" الذي يتبنى فكرة التوزيع العادل للإرساليات من خلال تحديد عدد من المنافذ يتم من خلالها استقبال إرساليات المنتجات المبردة والمجمدة.

كما تضمنت "مشروع تنظيم مسؤولية المهام المناطة بالهيئة في المنافذ بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك"، الذي يتبنى فكرة إيقاف استقبال الإرساليات الغذائية التجارية من المنافذ التي لا تتواجد بها الهيئة العامة للغذاء والدواء.

وقررت الهيئة استقبال الإرساليات المبردة والمجمدة لمنتجات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية، اعتباراً من بداية أبريل المقبل، من منافذ مطار الملك خالد، وميناء جده الإسلامي.

وتشمل هذه المنافذ كذلك مطار الملك عبدالعزيز، وميناء الملك عبدالله برابغ، وميناء الملك عبدالعزيز، ومطار الملك فهد، وجسر الملك فهد، والحديثة.

ويقتصر استقبال إرساليات الأغذية التجارية اعتباراً من بداية أبريل 2019، على 16 منفذاً تشمل مطار الملك خالد، والميناء الجاف بالرياض، وميناء جدة الإسلامي، ومطار الملك عبدالعزيز.

كما تشمل ميناء الملك عبدالله برابغ، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز وميناء ضباء، والبطحاء، وميناء الملك عبدالعزيز، ومطار الملك فهد، وجسر الملك فهد، والخفجي، والوديعة، والحديثة، وحالة عمار، والدرة.

 

ترشيحات:

انخفاض معدل البطالة للسعوديين خلال الربع الثالث من 2018

كيف تحصل على تمويل عقاري بالسعودية؟

محلل:مراكز تاريخية بانتظار المؤشر السعودي بنهاية النصف الأول لعدة أسباب

وزير التعليم السعودي يوجه بسرعة صرف باقي العلاوة للموظفين