TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: مصر ستشهد رواجاً في سوق المعادن النفيسة خلال 2019

تقرير: مصر ستشهد رواجاً في سوق المعادن النفيسة خلال 2019
معدن الفضة - أرشيفية

القاهرة-مباشر: قالت تقارير اقتصادية عالمية، إن السوق المصرية ستشهد رواجاً كبيراً خلال الفترة المقبلة في سوق المعادن النفيسة وخاصة معدن الفضة.

وأضافت التقرير، اليوم الأحد، أن سبب ذلك الرواج نتيجة اتجاه الحكومة المصرية في تحقيق المزيد من التقدم في مجال إنتاج وتصنيع محطات الطاقة الشمسية وارتفاع الطلب على الخلايا الضوئية.

ومن جانبه توقع ياروسلاف كرتيش رئيس التعاون والابتكار لمجموعة "سوليك جروب"، زيادة معدل الطلب على الخلايا الشمسية خلال العام الجاري بنسبة 30%، نتيجة للطفرة العالمية في الطاقة الشمسية، وذلك نتيجة لتنفيذ أحد المشروعات الكبرى حالياً في تشيلي.

وأوضح أن قادة النمو خلال العام الجاري سيكوف في الصين "بشكل تقليدي" بالإضافة إلى الهند، وربما مصر، إلى جانب بعض دول أمريكا اللاتينية.

وأوضحت توقعات الخبراء الاقتصاديين بمؤسسة "جولف بروكرز" في البحث الذي أعده الخبير الاستشاري في أسواق الخلايا الضوئية محمود أبو هديمة أن سعر الفضة الحالي يتراوح ما بين 15.4 و15.8 دولار للأونصة، وسعر التنقيب عنها يتراوح ما بين 9 إلى 15 دولار، بناءً على الإمكانية ومعدلات الطلب على التنقيب، ولكن هذه الأسعار لن تستمر على المدى البعيد.

وأكد الخبراء على أن المعادن النفيسة تمثل ملاذا آمنا عند تزايد معدلات التضخم وبداية ارتفاع الأسعار كما هي الأوضاع حالياً، فتوجد مؤشرات على تباطؤ الاقتصاد في كل من: ألمانيا، وتركيا، والولايات المتحدة.

 كما توجد مؤشرات سلبية في السوق، تضع الدول في منطقة اليورو تحت وطأة الديون، وتخفيض الإنتاج، وأدنى معدلات لسعر الفائدة، فضلاً عن حرب تجارية محتملة ولهذا يمكن القول بأنه من المتوقع بأن يقوم المستثمرون بنقل رؤوس أموالهم من أسواق الأسهم إلى سلع" الملاذ الآمن" أو المعادن النفيسة.

وأوضحوا أنه على أية حال فهناك علامات تشير إلى ارتفاع في أسعار المعادن النفيسة، على سبيل المثال: فإن إنتاج الفضة شهد أدنى معدلاته منذ 2012 وانخفض الاحتياطي منها، وفي المقابل فإن القطاعات التكنولوجية وخاصة الخلايا الضوئية تشهد ارتفاعا مضطردا في الطلب على الفضة.

ترشيحات

احتياطي مصر من الذهب يرتفع 86 مليون دولار خلال أكتوبر

بعد ارتفاع الدولار الجمركي.. كيف ستتأثر أسعار الذهب والفضة بمصر

إنفوجرافيك.. تفاصيل الزيادة المتوقعة برواتب موظفي الخليج ومصر

الرقابة المالية تدرس خيارات حماية حقوق أقلية جلوبال تيلكوم

بلتون تتقدم بطلب تصالح لهيئة الرقابة المالية