TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تتوقع استمرار نمو الأداء العقاري بالقاهرة خلال 2019

شركة أبحاث تتوقع استمرار نمو الأداء العقاري بالقاهرة خلال 2019
عقارات تحت الإنشاء - أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقعت شركة الأبحاث العقارية "جيه إل إل" استمرار نمو الأداء العقاري بالقاهرة بأسواق المكاتب والعقارات السكنية ومتاجر التجزئة والفنادق خلال 2019 مثل العام الماضي.

وقالت الشركة في تقريرها السنوي، إن قطاعات السوق العقارية في القاهرة تشهد نمواً في معدلات الإيجار، الأمر الذي يعكس وجود مستويات طلب جيدة، ويبرهن على قدرة السوق العقارية على مقاومة التغيرات المستمرة الحاصلة في الأداء الاقتصادي.

وأوضح  المدير الإقليمي لشركة "جيه إل إل" في مصر، أنه من المتوقع زيادة في الإنفاق والاستثمار من قبل الأطراف العاملة في القطاع العقاري في مصر، في ضوء انخفاض التضخم.

وأشار أيمن سامي، إلى أن خطط إنشاء 20 مدينة جديدة في مختلف أنحاء الدولة سيعزز من نشاط القطاع بما في ذلك الحركة الاستثمارية ضمن فئات الأصول البديلة، بما فيها الرعاية الصحية والتعليم والرعاية الدائمة. وسيعتمد نجاح هذه المشاريع على قدرتها على النهوض بمستويات الطلب المحلي، بالإضافة إلى استقطاب الاستثمارات الأجنبية.

وتابع، أن قطاع المكاتب في القاهرة استمر نموه بوتيرة قوية خلال عام 2018، مع توقعات إيجابية خلال 12 شهراً المقبلة، حيث يتزايد الطلب نتيجة عمليات الانتقال التي تقوم بها الشركات المحلية، فضلاً عن زيادة معدلات استثمار الشركات متعددة الجنسيات في العاصمة، لافتًا إلى أن منطقة القاهرة الجديدة تبقى الوجهة المفضلة ضمن العاصمة، مستقطبة معظم الطلب اتجاه المساحات المكتبية. 

ولفت سامي، إلى أن قطاع العقارات السكنية سجل أيضاً أداءً إيجابياً خلال عام 2018، إلا أن النمو في قطاع العقارات أثر بشكل سلبي على السوق الثانوية، حيث فضل المشترون التريث والانتظار لشراء الوحدات العقارية على المخطط والتي يستكمل تجهيزها خلال عام 2019، بينما استفاد سوق الإيجارات من زيادة الطلب على المساكن المؤقتة. 

وقال المدير الإقليمي، إن حركة إيجارات متاجر التجزئة لم تشهد تغييرات تذكر خلال الربع الأخير من عام 2018، إلا أنها سجلت زيادة قاربت 10% على أساس سنوي، مع انخفاض معدلات الشواغر، التي تشير التوقعات إلى ارتفاعها خلال العام الجاري بفضل العدد الكبير من المشاريع المرتقبة، مع توقع استمرار ارتفاع معدلات الإيجار. 

وأضاف سامي، أن قطاع الفنادق والسياحة واصل انتعاشه خلال 2018، ليسجل في نهاية العام أعلى معدل إشغال فندقي منذ حراك "الربيع العربي" عام 2011، مشيراً إلى أن الإجراءات الأمنية المُحسنة التي اتبعتها الدولة شكلت واحدةً من أهم العوامل التي أدت إلى زيادة أعداد السياح. 

ترشيحات:

توقعات بارتفاع أسعار العقارات في مصر 10-20% خلال 2019

بالأرقام.. رحلة صعود أسعار الحديد بمصر خلال 2018

الإسكان المصرية تخصص 3 قطع أراضٍ لوزارة الدفاع لتنفيذ مشروعات 

الرقابة المالية المصرية تنضم لمبادرة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

الضرائب المصرية تدرس خفض مصروفات الاستثمار بأذون الخزانة

السيسي يوجه بسرعة الانتهاء من مشروعات التكرير والتكسير الهيدروجيني

وزير الرياضة يكشف عن 5محافظات تستقبل مباريات كأس الأمم الأفريقية

مصر تكتشف 6 مقابر جديدة في أسوان.. بالصور

21 مليار جنيه فائض أولي بالموازنة المصرية.. خلال 6 أشهر