TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

21 مليار جنيه فائض أولي بالموازنة المصرية خلال 6 أشهر

21 مليار جنيه فائض أولي بالموازنة المصرية خلال 6 أشهر
خلال اجتماع السيسي مع رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية

القاهرة - مباشر: أظهرت مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة لمصر خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، تحقيق فائض أولي قدره 20.8 مليار جنيه، بنسبة 0.4% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بعجز أولي قدره 0.3% خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأضاف بسام راضي،المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان اليوم الأحد، أن نسبة العجز من الناتج المحلي الاجمالي انخفضت إلى 3.6% منذ بداية يوليو حتى ديسمبر الماضي، مقارنة بـ 4.2% خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وأكد أن الاستثمارات الحكومية ارتفعت خلال نفس الفترة بمعدلات غير مسبوقة بلغت 64% لتصل إلى 55.7 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط.

وتناول الاجتماع متابعة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، ومؤشرات الأداء المالي خلال النصف الأول من العام المالي الحالي (2018-2019) يوليو-ديسمبر.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي وجه بالاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، على النحو الذي يعزز التحسّن المضطرد في المؤشرات الاقتصادية والمالية، وخاصة معدلات التشغيل وتوفير فرص العمل، وخفض عجز الموازنة والدين العام.

ووجه الرئيس السيسي أيضا بزيادة معدلات النمو الاقتصادي وحجم الناتج المحلي الاجمالي، وتوفير موارد إضافية للدولة لتمكينها من المساهمة في رفع مستوى معيشة المواطنين وجودة حياتهم، فضلاً عن تخفيف الأعباء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.

وفيما يتعلق بتطوير المنظومة الضريبية، عرض وزير المالية جهود تطوير مصلحة الضرائب، والتي تتضمن تبسيط الإجراءات، وبناء قواعد بيانات متكاملة، وتطوير المقار الضريبية لتوفير بيئة عمل مناسبة، وتنمية قدرات العنصر البشري وتحديث الهيكل التنظيمي لمصلحة الضرائب، بالإضافة إلى تطوير التشريعات والقوانين المتعلقة بالضرائب.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية تطوير العنصر البشري باعتباره العامل الحاسم في إنجاح جهود التطوير، وكذا تحديث وتطوير المقار الضريبية وتوفير بيئة عمل ملائمة لتحفيز العاملين وتقديم خدمات مميزة للممولين، فضلاً عن تعظيم دور التكنولوجيا الحديثة في العمل الضريبي، بما يحقق سرعة الأداء وكفاءته.

 كما وجه الرئيس بمواصلة الجهود المبذولة لإنهاء وفض المنازعات الضريبية بما يسهم في ترسيخ جسور الثقة مع الممولين واستقرار مراكزهم الضريبية مع صون موارد الدولة لما فيه الصالح العام.

ترشيحات:

السيسي يستعرض مشروع موازنة 2019-2020..ويوجه بخفض الدين والعجز

إنوفجراف..مستهدفات موازنة مصر المالية لـ3 أعوام

المصرية للاتصالات ترفع رسوم الهاتف الأرضي لـ150 جنيهاً

"الخارجية" تحذر المصريين من المعاملات التجارية المخالفة للقانون بالدول الأفريقية

بعد إعلان الزيادة.. تعرَّف على أسعار خدمات المصرية للاتصالات

تقرير: تسعيرة جديدة لمترو "العتبة/المطار" تبدأ من 4 جنيهات

تقرير: النيابة المصرية تطالب بالتحفظ على أموال جمال وعلاء مبارك

تقرير: شركات المحمول المصرية تفقد 280 ألف مشترك خلال أكتوبر

إغلاق جزئي لطريق "القاهرة / إسكندرية" الصحراوي