TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الولايات المتحدة تستحوذ على 24% من استثمارات قطر الخارجية

الولايات المتحدة تستحوذ على 24% من استثمارات قطر الخارجية
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: أعلنت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية أن بلادها تستثمر 24% من إجمالي استثماراتها الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تستثمر الأخيرة في قطر نحو 26.8 مليار دولار.

وأضافت لولوة الخاطر، على هامش انعقاد الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي الثاني أمس الأحد بالدوحة، أن هناك أكثر من 658 شركة أمريكية خاصة تعمل في دولة قطر.

وأشارت إلى أنه تم عقد عدد من جلسات المشاورات والمباحثات لتكثيف الجهود والتنسيق في جميع جوانب العلاقات القطرية الأمريكية، إلى جانب التنسيق في الملفات الإقليمية، وجهود مكافحة الإرهاب.

يشار إلى أن وزير التجارة والصناعة القطري أكد التزام بلاده بشراكتها الاقتصادية والاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية، منوهاً إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين ارتفع بالعشر سنوات الماضية، ليبلغ 6 مليارات دولار بالفترة من يناير 2018 وحتى أكتوبر من نفس العام، بما يمثل 6.23% من إجمالي التبادل التجاري لقطر.

وكان الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار قد أعلن أمس عزمه زيادة الاستثمارات في الولايات المتحدة الأمريكية 50% خلال العامين القادمين، لتصل إلى 45 مليار دولار، مقابل 30 مليار دولار.

 

ترشيحات..

وزير قطري: 6 مليارات دولار التبادل التجاري مع الولايات المتحدة

قطر للإيداع المركزي تعدل نسبة تملك الأفراد بـ"زاد" إلى 15%

وزير الخارجية الأمريكي يناقش الأزمة الخليجية مع أمير قطر

2.67 مليون نسمة عدد سكان قطر بنهاية 2018

من يمتلك القمر؟