تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يعلن إدخال تعديلات جديدة على تأشيرات العمل "إتش1- بي"

ترامب يعلن إدخال تعديلات جديدة على تأشيرات العمل "إتش1- بي"

من: سالي إسماعيل

مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتم إدخال تعديلات جديدة على تأشيرة العمل، كما شدد مجدداً على أن المكسيك هي من ستقوم بتمويل الجدار العازل على الحدود مع الولايات المتحدة.

وكتب ترامب في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة، أنه يجب أن يطمئن حاملي تأشيرة "إتش1 - بي" كون هناك تعديلات سيتم إدخالها على هذا النوع قريباً.

وتسمح تأشيرة "إتش1 - بي" للشركات بتوظيف عمالة أجنبية مؤقتة في مهن متخصصة غير متوفرة في القوى العاملة بالولايات المتحدة.

وأضاف أن من شأن هذا التعديلات أن تضمن سهولة الإجراءات وإمكانية البقاء بالبلاد بما في ذلك إمكانية طلب الحصول على الجنسية الأمريكية.

وعبر ترامب عن رغبته في تشجيع الأشخاص الموهوبة وذات المهارات العالية على إيجاد فرص عمل بالولايات المتحدة.

وفي تغريدة أخرى شدد الرئيس الأمريكي أنه ذكر كثيراً خلال الاجتماعات مع فارق بسيط أن المكسيك سوف تدفع مقابل بناء الجدار العازل.

ويقترب الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية من إنهاء يومه الحادي والعشرين، والذي مع دخوله اليوم الـ22 سيكون أطول فترة إغلاق حكومي بالتاريخ على خلفية الخلاف بين ترامب والديمقراطيين.

وأضاف أن الولايات المتحدة وقعت صفقة تجارية جديدة جيدة مع المكسيك، في إشارة إلى تحديث اتفاقية التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية.

وكان ترامب تمكن في العام الماضي من توقيع صفقة جديدة مع كندا والمكسيك تستبدل اتفاقية النافتا التي اشتكى مراراً من أنها غير عادلة.

وتابع: أنه يوجد مليارات الدولار سنوياً أفضل من صفقة النافتا السيئة للغاية والتي حلت محلها.

وأكد الفرق بين الصفقة الجديدة والقديمة يفوق المبلغ المطلوب لبناء الجدار عدة مرات.