TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك سلمان يدشن برنامج التنمية الريفية المستدامة

الملك سلمان يدشن برنامج التنمية الريفية المستدامة
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أثناء تدشين البرنامج

الرياض- مباشر: دشن العاهل السعوي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم الأربعاء، برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة، الذي يستهدف 8 قطاعات واعدة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية- واس، تتمثل القطاعات في إنتاج وتصنيع وتسويق البن العربي، وتربية النحل وإنتاج العسل، وتطوير زراعة الورد والنباتات العطرية، وإنتاج وتصنيع وتسويق الفاكهة، وتعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك، وتطوير قطاع صغار مربي الماشية، وزراعة المحاصيل البعلية، إضافة إلى تعزيز القيمة المُضافة من الحيازات الصغيرة والأنشطة الزراعية.

وقال وزير البيئة والمياه والزراعة، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، إن البرنامج على مراحل عدة تبدأ المرحلة الأولى من اليوم وحتى العام 2025م.

وأضاف أن البرنامج منذ اعتماده بمبلغ 8.750 مليار ريال إضافة إلى 3 مليارات ريال من صندوق التنمية الزراعية، استبشر به المزارعون وأسرهم في عموم مناطق المملكة خيراً، لما له من مكاسب اجتماعية واقتصادية تفوق حجم الاستثمارات المالية المخصصة له.

وقال الفضلي:" إن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة 2025م، من خلال فروعه الثمانية في القطاعات الواعدة حسب الميز النسبية لكل منطقة، سيعمل على تمكين صغار المنتجين في مجالات الزراعة، وتربية الثروة الحيوانية، والاستزراع السمكي والصيد، وتربية النحل وإنتاج العسل".

وأوضح أن البرنامج سيمكن من استغلال واستثمار الفرص والموارد المتاحة بهدف تنويع القاعدة الإنتاجية الزراعية في المناطق الريفية وتحسين مستوى دخل صغار المزارعين، وتوفير فرص العمل، والإسهام في الأمن الغذائي والتنمية المتوازنة .

ترشيحات:

الشورى السعودي يُحدد شروط زواج ما دون الثامنة عشرة

صفقتان خاصتان على "بوبا" و"ملاذ" بـ16 مليون ريال

تركي آل الشيخ يطالب البنوك للاجتماع بهيئة الترفيه لبحث الاستثمارات

"سابك": صناعة البتروكيماويات تضخ 45 مليار ريال سنوياً بالاقتصاد السعودي

الجوازات السعودية تمدد "هوية زائر “ لليمنيين 6 أشهر