TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك": صناعة البتروكيماويات تضخ 45 مليار ريال سنوياً بالاقتصاد السعودي

"سابك": صناعة البتروكيماويات تضخ 45 مليار ريال سنوياً بالاقتصاد السعودي
نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "سابك" السعودية يوسف البنيان - أرشيفية
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، يوسف البنيان، إن صناعة البتروكيماويات تضخ سنوياً أكثر من 45 مليار ريال نقداً في الاقتصاد السعودي.

وأضاف البنيان، خلال محاضرة في جامعة الملك سعود بعنوان "سابك والرؤية.. مساندة التنوع لمواجهة المستقبل "؛ وفقاً لما نقلته صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الأربعاء، أن مبيعات الشركة في السوق المحلية وصلت إلى نحو 2.7 مليون طن، تمثل 94% من استهلاك السوق السعودية.

وتابع: "كان عدد مصنعي البلاستك قبل تأسيس (سابك) لا يتجاوز سبعة مصانع، واليوم لدينا أكثر من 2000 مصنع في هذا المجال؛ الأمر الذي يعد إضافة كبيرة للاقتصاد السعودي".

وشدد على ضرورة تكامل مختلف المؤسسات والتركيز على تحفيز قطاعات جديدة منتجة في مواجهة التحولات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

كما أوضح أن ثمة عناصر مشتركة يمكن العمل عليها بشكل تكاملي بين قطاعات البتروكيماويات والاستدامة والطاقة المتجددة من أجل تحقيق التحول الاقتصادي المنشود.

وأعلنت "سابك"، في بداية يناير الجاري عن توقيع اتفاقية مبدئية لتأسيس شراكة مع شركة جنوب لويزيانا للميثانول؛ بهدف إنشاء مصنع للميثانول بطاقة إنتاجية تزيد عن 1.8 مليون طن متري سنوياً، في ولاية لويزيانا الأمريكية.

ترشيحات:

العقاري السعودي: 50 ألف مواطن استفادوا من التمويل بـ2018

العمل السعودية تطلق مبادرة لتمديد تأشيرات بدون رسوم إضافية

"هدف": إطلاق المرصد الوطني لمؤشرات سوق العمل بالسعودية.. قريبا

العمل السعودية تودع ملياري ريال معاشات ضمانية وبدل غلاء معيشة

5 مهن جديدة محظورة على الوافدين بالسعودية بدءاً من الاثنين