TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تكتسي بالأحمر صباحاً

البورصة الكويتية تكتسي بالأحمر صباحاً
مستثمر داخل قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الأحد، حيث انخفض المؤشر العام 0.3%، وتراجع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.13% و0.39% على الترتيب.

وقال مستشار التحليل الفني للأسواق، إبراهيم الفيلكاوي لـ"مباشر"، إن السوق الكويتي تحرك وفقاً للسيناريو الذي تم رصده قبل أسابيع وهو تكرار لسيناريو سابق وبنفس السلوك عند دخول الدفعة الأولى من أموال التدويل التي يتم بها إغلاقات الأسهم المرشحة بمؤشر فوتسي.

وأوضح الفيلكاوي أن مؤشر السوق الأول ارتفع إلى مستوى 5450 نقطة وبدأ بمعاودة الهبوط إلى مستوى 5350 نقطة.

وتابع: "استكمالاً للسيناريو هو عودة المؤشر مرة أخرى إلى المستوى السابق 5450 نقطة، ثم البدء بعملية جني الأرباح والتصحيح الاعتيادي إلا أن هبوط الأسواق العالمية والنفط والأسواق الخليجية أثرت بشكل مباشر على حركة السوق لتُعيده مرة أخرى إلى مستوى 5300 نقطة".

وأشار إلى أنه وبالرجوع لسلوك المؤشرات الفنية وتتبع حركة الأموال سنجد أن الأموال التي دخلت في جلسة 20 سبتمبر خرجت على مدار 3 أيام وتحديداً يوم 20 ديسمبر وبنفس حركة التدوير على الأسهم دون أرباح أو خسائر تذكر على تلك الأسهم مقارنة بـيومي الدخول والخروج بسبب ثبات الأسعار أو قربها من تاريخ 20 سبتمبر، وهذا الأمر من شأنه لفت الانتباه إلى مؤشر فوتسي لحصول السوق على ترقيته المطلوبة وبدليل عدم تسجيل أي ملكيات مُعلنة على الأسهم المقصودة التي تداولت بقيم كبيرة جداً.

فنياً، قال الفيلكاوي إن هدف المؤشر العام للبورصة الكويتية في حال استكمل هبوطه يقع عند مستوى 5000 نقطة، وفي حال تم كسره فالهدف التالي 4850 نقطة. أما في حال تم دعم المؤشر وأسهم السوق الأول ورجوعه فوق مستوى القمة السابقة 5450 نقطة فقد يلغى التحليل والأهداف السلبية.

وتصدر قطاع النفط والغاز التراجعات في تمام الساعة 9:35 صباح اليوم بتوقيت الكويت، متراجعاً بنحو 1.8%، فيما جاء قطاع الاتصالات على رأس الارتفاعات بنمو نسبته 1.02%.

وجاء سهم "عربي قابضة" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة بانخفاض نسبته 10%، فيما تصدر سهم "منازل" القائمة الخضراء مرتفعاً بنحو 9.6%.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 22 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 900 صفقة، حققت سيولة بقيمة 5.4 مليون دينار.

وتصدر سهم "زين" نشاط التداول على كافة المستويات، بكميات بلغت 5.22 مليون سهم بقيمة 2.36 مليون دينار، مرتفعاً بنحو 1.6%.

ترشيحات:

الرابطة: إجراءات ترسية عقد "الدفاع" الأمريكية على شركتنا التابعة.. صحيحة

30 ألف دينار للمركبات المتضررة من السيولة في الكويت

الصبيح: هوريكا الكويت يُتيح فرص كبيرة للعمالة الوطنية بقطاع الضيافة

"معادن" توافق على زيادة التسهيلات المصرفية الممنوحة من "الكويت الصناعي"

هيئة الصناعة الكويتية تُلزم "أجيليتي" بإخلاء موقعها في أمغرة