TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بيتك ينفي موافقته على سعر التبادل مع الأهلي المتحد البحريني

بيتك ينفي موافقته على سعر التبادل مع الأهلي المتحد البحريني
اندماج بيتك الكويتي والأهلي المتحد البحريني
بيتك
KFH
0.70% 724.00 5.00

الكويت - مباشر: نفى بيت التمويل الكويتي "بيتك" الخبر الذي نُشر بإحدى الصحف المحلية، اليوم الثلاثاء، بخصوص موافقة البنك على سعر التبادي مع البنك الأهلي المتحد البحريني فيما يتعلق بموضوع الاندماج مع الأخير.

وقال بيتك في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن الخبر ليس له أساس من الصحة؛ حيث لم يجتمع مجلس إدارة البنك حتى الآن لمناقشة الموضوع المُشار إليه.

وأكد البنك أنه سيقوم بالإفصاح فوراً عن أي تطورات ذات صلة بموضوع الاندماج مع البنك الأهلي المتحد، وفقاً لمتطلبات اللائحة التنفيذية.

وكان البنك الأهلي المتحد (البحرين) قال في إفصاح للبورصة الكويتية قبل قليل، إن الخبر لم يصدر عن إدارة البنك وبالتالي لا يسع البنك التعليق عليه.

كانت صحيفة الراي الكويتية قد ذكرت في عددها الصادر اليوم، إن "بيتك" الكويتي وافق مبدئياً على سعر تبادل الأسهم في صفقة الاندماج مع الأهلي المتحد البحريني.

وفي نوفمبر الماضي، قال البنك الأهلي المتحد، إنه لم تطرأ أي تطورات تذكر بخصوص مذكرة التفاهم وسرية المعلومات الموقعة مع بيت التمويل الكويتي، وذلك حسب علم البنك.

وأعلن الأهلي المتحد في نهاية أكتوبر الماضي، أن المشاورات لا تزال جارية فيما يتعلق بنتائج التقييم للدراسات المعدة لتقديم الرأي والتوصية بخصوص السعر المعدل العادل لتبادل الأسهم مع "بيتك".

وقال بنك الكويت المركزي في منتصف أكتوبر الماضي، إن إتمام الاندماج بين البنكين يعتمد على 8 اعتبارات رئيسية؛ من بينها مدى جدوى الكيان المصرفي الجديد، وقيمته المُضافة لكل من "بيتك" والجهاز المصرفي والاقتصاد الوطني.

ترشيحات:

"الخير الوطنية" تُقلص حصتها في الكويتية السورية القابضة إلى 6.2%

بيتك الكويتي يوافق على سعر التبادل مع الأهلي المتحد البحريني

المركزي الكويتي يوافق على إصدار برقان سندات بـ150 مليون دينار

أسهم الاتصالات تدفع البورصة الكويتية للمنطقة الحمراء في التعاملات الصباحية

النفط الكويتي يتراجع إلى 58.41 دولار للبرميل