TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأهلي المتحد": لا توجد تطورات بشأن الاندماج مع "بيتك"

"الأهلي المتحد": لا توجد تطورات بشأن الاندماج مع "بيتك"
شعار البنك الأهلي المتحد وبيت التمويل الكويتي، الصورة أرشيفية
بيتك
KFH
0.00% 731.00 0.00

 مباشر: أفاد البنك الأهلي المتحد بأنه لم تطرأ أي تطورات تذكر بخصوص مذكرة التفاهم وسرية المعلومات الموقعة مع بيت التمويل الكويتي، وذلك حسب علم البنك.

وقال في بيان لبورصة الكويت إن المشاورات لا تزال جارية فيما يتعلق بنتائج التقييم للدراسات المعدة من قبل بنكي اتش إس بي سي، و«كريديت سويس»، اللذين تم تعيينهما بمقتضى مذكرة التفاهم وسرية المعلومات المبرمة بين البنك الأهلي المتحد مع بيت التمويل الكويتي في 22 يوليو 2018، لتقديم الرأي والتوصية بخصوص المعدل العادل لتبادل الأسهم.

وأعلن البنك الأهلي المتحد، في نهاية أكتوبر الماضي أن المشاورات لا تزال جارية فيما يتعلق بنتائج التقييم للدراسات المعدة لتقديم الرأي والتوصية بخصوص السعر المعدل العادل لتبادل الأسهم.

وبحسب بيان الأهلي لبورصة الكويت اليوم الأحد؛ فإن تلك الدراسات أعدت من قبل بنكي إتش إس بي سي، وكريديت سويس، المعينين بمقتضى مذكرة التفاهم وسرية المعلومات المبرمة بين الأهلي المتحد، وبيت التمويل الكويتي "بيتك".

وكان الرئيس التنفيذي لبيتك، قد أعلن الأسبوع الماضي أن مجلس الإدارة سيتخذ قراره النهائي بشأن سعر التبادل في صفقة الاندماج مع البنك الأهلي المتحد، خلال أسبوعين بحد أقصى، حيث سيتم الإفصاح بشكل نهائي.

وكان بنك الكويت المركزي، قال إن إتمام الاندماج يعتمد على 8 اعتبارات رئيسية؛ من بينها مدى جدوى الكيان المصرفي الجديد، وقيمته المُضافة لكل من "بيتك" والجهاز المصرفي والاقتصاد الوطني.

ويسعى المصرفان إلى تشكيل كيان إسلامي بإجمالي أصول تبلغ 92 مليار دولار.