TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تكشف عن تصميم أكبر ملاعب مونديال 2022

قطر تكشف عن تصميم أكبر ملاعب مونديال 2022
صورة لاستاد لوسيل

الدوحة – مباشر: كشفت قطر عن إستاد لوسيل (أكبر ملاعب كأس العالم 2022)؛ وهو مستوحى من الأواني والفوانيس الإسلامية.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث مساء السبت، إن "لوسيل" سيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، وسيكون الأكبر من حيث السعة بين ملاعب المونديال في قطر بـ80 ألف مقعد.

وذكرت اللجنة أن أعمال بناء إستاد لوسيل تسير وفق المخطط لها، حيث تستمر أعمال صب الخرسانة في هيكل الإستاد مع مواصلة أعمال بناء البنية التحتية، ومن المقرر استكمال أعمال بناء الإستاد عام 2020.

يُذكر بأن اللجنة العليا دشنت عام 2017 إستاد خليفة الدولي، أول إستادات البطولة جاهزية لاستقبال هذا الحدث الكروي العالمي لأول مرة في المنطقة.

 ومن المقرر حسب الخطة الزمنية أن يشهد عام 2019 جاهزية إستادين آخرين هما الوكرة، والبيت في مدينة الخور.

وبحسب البيان، استوحي تصميم "لوسيل" من تداخل الضوء والظل الذي يميّز الفنار العربي التقليدي (الفانوس)، كما يعكس النقوش بالغة الدقة على أوعية الطعام وغيرها من الأواني التي وجدت في أرجاء العالم العربي.

واللجنة العليا للمشاريع والإرث، هي المؤسسة القطرية المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر لعام 2022.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في تصريحات سابقة، إنه يتم التشاور مع دولة قطر حول إمكانية إجراء بعض مباريات بطولة كأس العالم 2022 في البلدان المجاورة لها.

وأضاف جياني إنفانتينو، أن الاتحاد سيقرر في مارس المقبل إمكانية تمديد عدد الفرق المشاركة في البطولة لعام 2022 إلى 48 فريقاً بدلاً من 32 فريقاً.

وأضاف أنفانتينو أن القمة القادمة في قطر ستكون الأولى بالعالم العربي، في بلد ذي أغلبية مسلمة، ونظراً لارتفاع درجات الحرارة في قطر قد تم تأجيل موعد لعب البطولة إلى شهري نوفمبر وديسمبر، بدلاً من أشهر الصيف الأوروبية يونيو ويوليو.

ترشيحات:

"فيفا": مشاورات مع قطر لاستضافة دول مجاورة بعض مباريات كأس العالم

خارجية قطر: "نعول على دور الكويت في حل الأزمة الخليجية"

قطر تفرض ضرائب 100% على منتجات التبغ مطلع 201

قطر تصدر تعديلات على قانون ضريبة الدخل

قطر تقرر إنشاء هيئة عامة للضرائب

4.3 مليار ريال فائض متوقع بموازنة قطر 2019